افتتاح أول معرض للمخلفات الالكترونية بجامعة طنطا 

افتتاح أول معرض للمخلفات الالكترونية
افتتاح أول معرض للمخلفات الالكترونية

عصام عمارة

افتتح د.حمدى شعبان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وشئون البيئة، والدكتور ممدوح رشوان أمين عام الاتحاد العربي للشباب والبيئة ورئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة، أول مركز إدارة المخلفات الالكترونية بكلية التربية الرياضية بمشاركة جهاز تنظيم ادارة المخلفات.

وجاء ذلك تحت إشراف الدكتور علاء حلويش عميد كلية التربيه الرياضية جامعة طنطا، وإحدى  الشركات المتخصصة في مجال تدوير المخلفات الالكترونية، وبحضور د.هالة عمر وكيل الكلية لخدمة المجتمع وشئون البيئة ود.مجدي وكوك وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا والبحوث.

اقرأ أيضا| قوافل جامعة طنطا الطبية تساهم فى «حياة كريمة» ببسيون

 وينظم البرنامج من خلال مشروع إدارة المخلفات الالكترونية لشباب الجامعات الذي يموله برنامج المنح الصغيرة بمرفق البيئة العالمية.

وقال د.ممدوح رشوان، امين عام الاتحاد العربى للشباب والبيئة، ورئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة، أن  هذا البرنامج يأتى  فى اطار حملة "اتحضر للأخضر"، بوزارة البيئة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد الدكتور علاء حلويش عميد كليه التربية الرياضية بجامعه طنطا، أن المبادرة جاءت  لتنفيذ إحدى مبادرات الاتحاد العربي للشباب والبيئة والتي تهدف إلى إدارة المخلفات الإلكترونية الخطرة والتي تهدد البيئة والمواطنين.

وأشار عميد كلية التربية الرياضية، إلى أن المبادرة تهدف إلى خلق فرص عمل للطلاب لإقامة المشروعات الصغيرة في هذا التخصص، وأن اختيار كلية التربية الرياضية صادف أهله لوجود العديد من الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة القياس والكمبيوتر.

وأضاف د.علاء حلويش عميد كليه التربية الرياضية، أن الكلية ستصبح مركزا للجامعة لتجميع المخلفات الإلكترونية والتعاقد مع الشركات المتخصصة لاداراتها والاستفادة منها مما يمثل عائدا للكلية والجامعة، مشيرا إلى أن المركز يعتبر مركزا للتخلص من المخلفات الإلكترونية الخطرة علاوة على وجود بعد آخر وهو دعم مشروعات التمويل الذاتى للكلية وتوفير فرص عمل للطلاب ومجال لتطبيق البحوث الخاصة بصناعة الرياضة وتكنولوجيا المعلومات.