غرفة الأزمات والطوارئ بالأقصر: لايوجد بلاغات ولاخسائر فى الأرواح

العاصفه الترابية
العاصفه الترابية

كتب: أحمد زنط

أعلن محسن الشامى- مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث ومدير الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الأقصر، أن غرفه العمليات لم تتلق بلاغات بوقوع خسائر فى الأرواح أو الممتلكات أو حوادث سير أو خسائر بسبب العاصفه الترابية التى ضربت مدينة الأقصر وجنوب محافظة الأقصر.

اقرأ أيضا| غلق الطرق الرئيسية بين الأقصر والمحافظات المجاورة بسبب العاصفة الجوية

هذا وتسببت العاصفة فى سقوط بعض الأشجار، وإيقاف رحلات المنطاط والملاحة النهرية، والتى هدأت نسبيًا فى ربوع المحافظة، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بدءاً من اليوم الجمعة وحتى استقرار الحالة الجوية بصورة كاملة، مشيرًا إلى أنه  يرجى توخي الحظر وإبلاغ غرفة العمليات والشبكة الوطنية للطوارئ بأى بلاغ في حينه.

وكانت مديرية أمن الأقصر و شرطة المسطحات المائيه قامت بإيقاف حركة الملاحة النهرية لانعدام الرؤية وسرعة الرياح، كما تم إيقاف عبارات الأهالي والمراكب الشراعية ومراكب النزهة لحين تحسن حالة الجو.

وقامت إدارة المرور بغلق الطرق الرئيسية بين محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة والطرق التى تم غلقها هى «الصحراوى الغربي والصحراوي الشرقى والطريق الزراعي»، لحين تحسن الجو وهدوء الرياح مع انتشار فرق مرورية متحركه على الطرق، وتم التنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة لمتابعة خطوط السير الداخلية حرصا على سلامة المواطنين.

من جهة أخرى عادت الأمور إلى طبيعتها بمدن ومراكز محافظة الأقصر بعد الهدوء النسبي للعاصفة الترابية واستقرار الأوضاع على مستوى ربوع محافظة الأقصر بصورة كاملة وعودة الحياة إلى طبيعتها، حيث تم رفع الأشجار المتساقطة على الطرق السريعة واستمرار حركة سير المركبات.