طريقة تصليح الصور القديمة والتالفة عن طريق الإنترنت مجانا

طريقة تصليح الصور القديمة والتالفة عن طريق الإنترنت مجانا
طريقة تصليح الصور القديمة والتالفة عن طريق الإنترنت مجانا

عدة أسئلة يتم طرحها كثيرا : كيف يتم  ترميم وإصلاح الصور التالفة وكيفية تلوين الصور الأبيض والأسود وكيف يبدو شكل الأشخاص الملتقط لهم هذه الصور بعد تلوينها ؟ 
لذلك نقدم لكم إعزائنا زوار موقع بوابة أخبار اليوم أفضل الطرق الفعالة والمجربة لاصلاح الصورالرقمية القديمة والتالفة نسيبا من خلال الكمبيوتر وعبر شبكة الإنترنت .

نحن لن نقوم بتثبيت أي برامج أو القيام بأي ابتكارات تكنولوجية لترميم واصلاح الصور او تلوينها ولكننا سنعتمد على إحدى تقنيات الذكاء الإصطناعي لعمل كل ماسبق وذلك من خلال شبكة الإنترنت ومن خلال الموقع التالي :hotpot.ai 


يساهم الموقع hotpot.ai في إزالة الخدوش من الصورة وترميمها وكذلك ضبط الألوان الواقعية الفعلية للصورة الملتقطة وهي خدمة مجانية من خلال الموقع السابق ومن مميزاته أنه لايحتوي على إعلانات مزعجة بالإضافة إلى أنه مجاني ولا يحتاج إلى أي رسوم كما يمكًنك الموقع من رفع دقة وضوح الصورة أيضا .. ويتميز بالحفاظ على خصوصية المستخدم بمعنى أنه لايتم حفظ الصور بداخله بدون إذن المستخدم .


كيفية الإستخدام لموقع hotpot.ai

 

الموقع بسيط تماما وسهل الاستخدام بالرغم من المميزات العديدة التي يوفرها . لذا في حالة رغبة المستخدم بترميم واصلاح صورة مخدوشة او تالفة ..قم بالذهاب إلى رابط الموقع hotpot.ai، ثم بعد ذلك على اليسار من الشاشة اتجه الى الأسفل قليلا ستجد اختيار يسمى AI Picture Restorer وقم بالضغط عليه سيظهر اختيار لرفع الصورة التي تريد اصلاحها من خلال الرابط upload  ثم الضغط على الزر المكتوب عليه Restor  مع تفعيل الإختيار Has Scratch أي بها تلف أو خدش .


بعد الانتهاء سنلاحظ أن الصورة التالفة أو المخدوشة قد تمت معالجتها ويمكننا بعد ذلك عمل حفظ للصورة download  وتظهر للمستخدم  شاشة موضحة الفرق بين الصورة قبل الإصلاح وبعده , ويمكننا بعد ذلك طباعة الصورة مرة أخرى والاحتفاظ بها أو القيام بتلوينها وطباعتها مرة أخرى .


أما عن  كيفية تلوين الصورة فيمكننا ذلك عن طريق الدخول الى الموقع hotpot.ai ونتجه الى  اليسار من الشاشة الى الأسفل قليلا لنجد اختيار يسمى AI Picture Colorizer ونقوم باختيار الرابط upload  للصورة التي نرغب في تلوينها .. ونختار من Colorization Factor درجة دقة ألوان الصورة ثم نقوم بالضغط على الزر Colorizer .. وبعد الإنتهاء يمكننا عمل download  للصورة ..

مرفق شرح استخدام  الموقع كلقطات شاشة للسادة زوار موقع بوابة أخبار اليوم متصفحي باب علوم وتكنولوجيا .. قسم العاب وتطبيقات ..