المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الخطوط الملكية المغربية اليوم، الأربعاء، إن السلطات ستعلق رحلات الطيران المباشرة مع بريطانيا وألمانيا وهولندا بسبب مخاوف متعلقة بجائحة كوفيد-19 بدءا من 21 أكتوبر.

وأعلن المغرب في الآونة الأخيرة أنه سيشترط الحصول على شهادة تفيد بتلقي اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19 لدخول الأماكن العامة والانتقال بين المدن بعدما تم تطعيم معظم سكان البلاد البالغين.

وحتى الآن تلقى 21 مليونا من السكان البالغ عددهم 36 مليونا جرعتي اللقاح، وبدأ المغرب برنامجا لتلقي جرعة ثالثة.

وكان وزير الصحة المغربي، خالد آيت الطالب، قد طالب بضرورة أخذ الجرعة الثالثة للقاح كورونا بعد مرور ستة أشهر على أخذ الجرعة الثانية، للاستفادة من صلاحية جواز التلقيح.

ويأتي ذلك بعد يوم من تفعيل إجراء اعتماد جواز التلقيح للدخول للأماكن العامة في المغرب.

وأوضح الوزير بحسب وسائل إعلام مغربية، أن الجواز سيكون غير صالح بدونها، وهو ما يجعل من الجرعة المعززة "الثالثة" في خانة "الإجبارية" بعد أن اعتقد البعض أنها خاصة بفئة معينة.

وأكد الوزير آيت الطالب، خلال حوار في القناة الأولى المغربية، أن اعتماد جواز التلقيح يدخل في إطار الخطوات الاستباقية التي يتخذها المغرب من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققها طيلة الاشهر الماضية.

وفي سياق متصل، نشرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أحدث الإحصائيات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا حول العالم حيث قفزت الإصابات إلى أكثر من 241.5 مليون إصابة، وإجمالي الوفيات إلى أكثر من 4.9 مليون وفاة.