عاجل

ضبط 840 لتر زيت مجهول المصدر بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية، من ضبط 840 لتر زيت مجهول المصدر وغير مصحوب بالمستندات الدالة على مصدره، قبل بيعه للمواطنين.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وشنت إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة، حملة بمشاركة مباحث التموين بالشرقية ومركز شرطة ههيا، وتمكنت الحملة أثناء مرورها بمدينة ههيا، من ضبط سيارة نصف نقل قادمة من الإبراهيمية متوجهة إلى الحسينية محملة بعدد 100 كرتونة زيت طعام مجهول المصدر وغير مصحوب بالمستندات الدالة على مصدر حيازته، بداخل كل كرتونة عدد 4 زجاجات، سعة الزجاجة الواحدة  2 لتر و100 ملليلتر، بإجمالي كمية مقدارها 840  لتر.

ونجحت الحملة في ضبط سيارة جامبو محملة بعدد 98 شيكارة دقيق تمويني استخراج 82% من إنتاج أحد المطاحن بمدينة الزقازيق، وعدد 60 شيكارة دقيق تمويني استخراج 82 % من إنتاج أحد المطاحن بمدينة جمصة ، بإجمالي كمية مقدارها  158 شيكارة بما يعادل  7  طنان و 900 كيلو جرام مهربة بغرض بيعها في السوق السوداء.


كما قامت إدارة تموين أبو كبير برئاسة محمد محيي مدير الإدارة، بعمل كمين لسيارة نقل معتادة السير في طريق كفر صقر/ أبوكبير وتم ضبط السيارة محملة بـ ١٠ طن دقيق بلدي مدعم من قِبل الدولة، بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء، وتم تحرير محضر بذلك والتحفظ على المضبوطات.

اقرأ أيضا| ضبط 18 طنا من السلع التموينية المدعمة بالشرقية قبل بيعها بالسوق السوداء

 

 

وتم  التحفظ علي المضبوطات وتحرير  محاضر  واخطار النيابة التى تولت التحقيق باشراف المستشار حلمى عطا الله المحامى العام لنيابات شمال الشرقية .