ضبط 18 طنا من السلع التموينية المدعمة بالشرقية قبل بيعها بالسوق السوداء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 18 طنا من الدقيق البلدي والسكر والأرز المدعم أثناء تهريبها لبيعها في السوق السوداء .

كان المحافظ  الدكتور ممدوح غراب، قد كلف د فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين بالشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

فقامت إدارة تموين أبو كبير  برئاسة محمد محيي مدير الادارة  بعمل كمين لسيارة نقل معتادة السير في طريق كفر صقر/ أبوكبير و تم ضبط السيارة محملة بـ ١٠ طن دقيق بلدي مدعم من قِبل الدولة بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء وتم تحرير محضر بذلك والتحفظ على المضبوطات  .

كما قامت إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة  بحملة تفتيشية برفقة مباحث التموين بالشرقية ومركز شرطة ههيا ، وتمكنت الحملة أثناء مرورها أمام قرية كفر أبو حطب من ضبط  سيارة قادمة من عزبة الصعايدة التابعة لمركز ههيا متوجهة إلى ملوي بالمنيا محملة بعدد  283  باكتة سكر تمويني بداخل كل باكتة عدد 20 كيس ، زنة الكيس الواحد  1  كيلو جرام ، بإجمالي كمية مقدارها  5  طن و 660 كيلو جرام سكر تمويني ،  وب117 باكتة أرز تموين بداخل كل باكتة عدد 20 كيس ، زنة الكيس الواحد  1 كيلو جرام بإجمالي كمية مقدارها (2  طن و 340 كيلو جرام أرز تمويني. 

وتم  التحفظ على المضبوطات وتحرير  محاضر  وتسليم السائقين والسيارتين لاقسام الشرطة واخطار النيابة التى تولت التحقيق باشراف المستشار حلمى عطا الله المحامى العام لنيابات شمال الشرقية .

اقرأ أيضا:  حملات ميدانية لمراجعة الإعلانات العشوائية بالمنصورة