حملات ميدانية لمراجعة الإعلانات العشوائية بالمنصورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفذت لجنة الإعلانات بمحافظة الدقهلية عدة  حملات  بشوارع المنصورة بالتنسيق والتعاون مع رؤساء حي شرق وحي غرب  بالمدينة.
إستهدفت الحملات مراجعة جميع  الإعلانات على الطبيعة بشوارع مدينة المنصورة وتطبيق اللائحة المقررة بكل الحسم عليها .


 حيث تقرر إزالة الإعلانات العشوائية والغير مرخصة بالمنصورة وإتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين.


وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أن تقرير الحملة التي تمت على مدى ال24 ساعة الماضية  شمل معظم شوارع وميادين المنصورة الحيوية .

وأشار إلى أن  تقرير اللجنة التي قامت بالحملة أكد  أنه تم خلال حملة أمس حصر الإعلانات من نوع الاستاندات المثبته على أعمده حديد وبنارات مثبته علي العقارات منهم 45 فانوس على أعمده إناره و4 إستاندات على أعمدة  حديدية  و2  بنر على عقار مصمت  و 2  إعلان مضيئ .


وألف بأن التقرير أوضح بأنه تم حصر 154 إعلان فانوس على أعمدة إنارة  بشارع المشاية وشارع الجمهورية .. وبشارع عبد السلام عارف تم حصر  65 فانوس و2 استاند وبشارع الجيش تم حصر 24 ستاند و 5 فوانيس.. هذا وتقوم اللجنة بمطابقه تراخيص الإعلانات علي التقارير الوارده إلى  إدارة الإعلانات للتأكد من مطابقتها للشروط وحصولها على التراخيص وإزالة الغير مرخص منها.


و تقرر إزالة عدد 2 فانوس بشارع جيهان وعدد 2 فانوس بشارع المدير ولافتة محل بشارع الثانوية وعدد 1فانوس بجوار ماركت شهير بشارع الجمهورية  وعدد 1 فانوس ناصية شارع محمد فتحي مع شارع الجمهورية . 


وكان"محافظ الدقهلية "قد أمر بتشكيل لجان مشتركة للمرور اليومي بنطاق أحياء المدينة لمتابعة ومراجعة الإعلانات على الطبيعة وإزالة الإعلانات العشوائية وتنفيذ الإعلانات الجديدة وفقا للضوابط والتنظيم الذي تتضمنه اللائحة الجديدة للإعلانات والعمل الجاد لتحصيل إيرادات الدولة الخاصة بجميع أنواع الرسوم التي حددها القانون والقواعد المنظمة خاصة فيما يتعلق بالإعلانات.


شارك في الحملة، رشا حسن مدير إدارة الإعلانات و مسئولي الإدارة بالمحافظة ومسئولي الإشغالات والتفتيش والمتابعة بحي غرب المنصورة .

وأكد المحافظ أن تلك الجهود تأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمدن وإزالة كل التشوهات التي تعلق بها   وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء  وفي إطار المتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .


 وأشار المحافظ إلى استمرار تلك الحملات بهدف تحسين المظهر الحضاري لمدينة المنصورة عاصمة المحافظة وباقي مدن المحافظة من خلال تنظيم الإعلانات بالشوارع والميادين  وتعظيم الإيرادات حفاظا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين .
 

اقرأ أيضا:  محافظة الاسكندرية: 18 دار إيواء لذوي الهمم تخدم 378 شخصًا