إعدام أكثر من طن حلوى المولد بأسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت إدارة مراقبة الأغذية بأسوان ، سلسلة حملات مكثفة خلال الأيام الماضية، لضبط السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة حفاظا على صحة المواطنين بالتزامن مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

وأوضحت الدكتورة سناء محمد ربيع مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، أن تلك الحملات  قد أسفرت عن  إعدام  حوالي طن  و 60 كجم من حلوي المولد غير الصالحة للاستهلاك الأدمي ، ومخالفة  لقرار الألوان 204 لسنة 2015 أضافه ألوان غير مصرح بها ، بالإضافة لذلك تم سحب عدد 47 عينة مختلفة لفحصها في المعامل المختلفة للتأكد من مطابقتها للمواصفات .. كما تم تحرير عدد 4 محاضر للمخالفين .

ووجه وكيل وزارة الصحة برفع درجات الاستعداد القصوي حتي انتهاء احتفالات المولد النبوي ، بكافة أقسام المستشفيات ، والتأكد من جاهزية كافة أقسام الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة.

جاء ذلك بالتزامن مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، و في إطار استمرار الحملات الرقابية على المحال التجارية وأماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية ، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، و تحت رعاية اللواء أشرف عطية - محافظ أسوان ، وتوجيهات  الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان.

اقرأ أيضاً| «صحة قنا» تجري المسح الطبي لمكافحة أمراض الالتهاب الكبدي

وفي سياق متصل شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على مواصلة أعمال رفع تراكمات المخلفات والقمامة والأتربة ، بجانب التصدي بكل حسم لظاهرة الإشغالات والتعديات وانتشار عربات التوك توك .

وفى هذا الاتجاه قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بتنفيذ أعمال رفع التراكمات والمخلفات والأتربة من الشوارع الرئيسية والطرق العامة بإجمالي 300 طن ، ومن خلال التعاون مع شرطة المرافق تم تنفيذ حملات مكبرة استهدفت إزالة 70 حالة إشغال ، فضلاً عن توزيع ٢٠٠٠ كيلو من لحوم صكوك الأضاحي بإشراف من الوحدة المحلية ومديرية الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً .

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بحملة لرفع الإشغالات بالتعاون مع شرطة المرافق أسفرت عن تحرير عدد 6 محاضر إشغال طريق ، وعدد 2 محضر نظافة ، وأيضاً تم رفع 40 حالة إشغال بدون محضر ، بالإضافة إلى مصادرة 37  من المضبوطات المختلفة .