«إيفانوفيتش» على رأس المرشحين لقاعة مشاهير التنس

آنا إيفانوفيتش
آنا إيفانوفيتش

أعلنت قاعة مشاهير التنس، عن تصدر الصربية آنا إيفانوفيتش، والإيطالية فلافيا بنيتا، والإسبانيان كارلوس مويا وخوان كارلوس فيريرو، لقائمة المرشحين لدخول قاعة مشاهير التنس الدولية.

وتتخذ قاعة المشاهير، من نيوبورت في رود آيلاند بالولايات المتحدة مقرًا لها، اليوم الخميس، أن الرباعي بات مرشحا إلى جانب لاعبتي الزوجي السابقتين، كارا بلاك من زيمبابوي وليزا رايموند من الولايات المتحدة.

وقضت إيفانوفيتش، المصنفة الأولى عالميا سابقا، التي توجت بلقب بطولة فرنسا المفتوحة 2008 بين 15 لقبا في مسيرتها، 91 أسبوعا بين أول خمس لاعبات في التصنيف العالمي.

وتوجت بنيتا بلقب بطولة أمريكا المفتوحة 2015، بفوزها على مواطنتها روبرتا فينشي في أول نهائي إيطالي خالص.

كما توجت بعشرة ألقاب في منافسات الفردي خلال مسيرتها، التي احتلت فيها المركز السادس كأعلى تصنيف عالمي تصل له.

وفازت بنيتا أيضا بلقب الزوجي في بطولة أستراليا المفتوحة، وكانت لاعبة بارزة في فرق إيطاليا، التي فازت بأربعة ألقاب في كأس الاتحاد للفرق للسيدات.

وتصدر مويا، الذي حصد لقب فرنسا المفتوحة 1998 بين 20 لقبا خلال مسيرته، التصنيف العالمي، وكان عضوا في فريق إسبانيا الفائز بكأس ديفيز، عام 2004.

وأحرز فيريرو لقبه الوحيد في البطولات الأربع الكبرى، في فرنسا المفتوحة عام 2003، بعد عام واحد من خسارته للنهائي في رولان جاروس، كما بلغ نهائي أمريكا المفتوحة ليتصدر التصنيف العالمي.

وفي عام 2000، أطلق فيريرو الضربة التي حسمت النقطة الأخيرة للفريق الإسباني، ليحصد أول ألقابه في كأس ديفيز.

وسيتم إعلان قائمة المشاهير في 2022، التي يتم تحديدها بناء على تصويت الجماهير والصحفيين والمشاهير الحاليين، أوائل العام المقبل.