«مكافحة الإدمان»: حملات مكثفة لكشف السائقين المتعاطين للمخدرات بالمدارس| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، إن البرنامج بدأ من عام 2017، موضحًا أن هناك حملات مكثفة للكشف على التعاطي بين سائقي حافلات المدارس. 

وأضاف «عسكر»، خلال حواره ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية، تقديم الإعلامية آية جمال الدين، اليوم الإثنين، أن الصندوق يعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة والأمن والطب الشرعي.

ولفت مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، إلى أنه بداية من العام الدراسي يكون هناك تواجد في المدارس الخاصة والجامعات، وذلك لتأمين حياة الأطفال، مؤكدًا أن هناك خط  يحمل رقم 16023 يستطيع أحد المواطنين بالإبلاغ عن السائق الخاص بنقل الأطفال.

وأشار إبراهيم عسكر، إلى أن هناك علامات تظهر على السائق، وفى هذه الحالة يجب الإبلاغ، وكشف أن من بين العلامات: «ظهور علامات سوداء تحت العين، يتعامل مع الأطفال بطريقة غير صحيحة».

وأوضح «عسكر»، أنه في حالة الإبلاغ عن سائق يتم عمل كشف على جميع السائقين بالمدرسة، مؤكدًا أن الحملات تكون بدون علم المدرسة، وتكون مفاجأة.

وكشف الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، أن السائق عندما يرفض التحليل يتعامل معه بأنه إيجابي، وبعد ذلك يحول للنيابة.