بتخفيضات تصل لـ40%.. المواطنون:«كلنا واحد» توفر كل السلع بأسعار مناسبة | فيديو

جانب من مبادرة كلنا واحد للرئيس عبدالفتاح السيسي
جانب من مبادرة كلنا واحد للرئيس عبدالفتاح السيسي

انطلقت فعاليات المرحلة الـ26 من «مبادرة كلنا واحد»، والتي تستمر لمدة شهر، وذلك تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحي المبارك.

وتهدف المبادرة إلى توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية والملابس والأحذية والشنط ومستلزمات المدارس بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 %.

وتتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى، كما تواصل مبادرة كلنا واحد، توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية.

ورصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم»، أراء المواطنين في جودة المنتجات وحالة الأسعار داخل أجنحة المبادرة بالقاهرة.

وقال أحد المواطنين، إن الأسعار تقل كثيرًا عن المحلات وفي متناول الجميع، وأن الخامات الموجودة داخل منفذ بيع مبادرة كلنا واحد جيدة جدًا مقارنةً بنفس السلع في الأماكن الأخرى.

وأشار صلاح محمود أحد التجار بمبادرة كلنا واحد، أنه يتعاون مع المبادرة، منذ 4 سنوات، ويرى أنها المباردة الأمثل للمواطنين، لشراء مستلزماتهم الأساسية، وحتى المستلزمات الثانوية التي تتعلق باحتياجاتهم الشهرية.

وأوضحت مواطنة اصطحبت طفلتها داخل جناح المرأة بالمبادرة، أنها دائمًا ما تشتري احتياجاتها من مبادرة كلنا واحد، حيث تنتظر انطلاقها كل عام توامنًا مع شهر رمضان والأعياد ودخول المدارس.

وحرصت وزارة الداخلية، على انطلاق مباردة كلنا واحد تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحي المبارك، لطرح كافة السلع والمستلزمات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، بنسبة تخفيذ تصل لـ 40%، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأكدت الوزارة، أنه تم التنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

أضافت الوزارة، أنه تم التوسع فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة، بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار جملة وتجزئة، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254 منفذًا بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

اقرأ أيضا| لليوم الـ77 على التوالي.. إقبال كثيف على منافذ «كلنا واحد» لشراء السلع بأسعار مُخفضة

وتواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة «أمان» التابعة للوزارة.