وقف بث القناة الرياضية الوحيدة بأفغانستان

قناة 3 سبورت الافغانية
قناة 3 سبورت الافغانية

ذكرت قناة Tolo News الأفغانية أن القناة الرياضية الوحيدة في أفغانستان 3Sport تم إغلاقها اليوم الاحد 10 أكتوبر، بسبب الأزمة الاقتصادية في البلاد والقيود المفروضة على وسائل الإعلام.

 

ونقلت Tolo News عن مدير 3Sport قوله بأن سبب إغلاق القناة الرئيسي هو القيود المفروضة على جميع وسائل الإعلام ، ولا سيما على 3Sport بالإضافة للعديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

 

وبحسب ما قاله مدير القناة، شفيق الله سليم بويا، يأتي ذلك بسبب الأزمة الاقتصادية وكذلك نتيجة فرض قيود، وفقا لموقع "تولو نيوز".

 

وقال شفيق الله سليم بويا، اليوم الأحد: "السبب الرئيسي لتوقف عمليات 3 سبورت هو القيود المفروضة على جميع وسائل الإعلام وعلى وجه التحديد 3 سبورت".

 

مضيفا: "وسائل الإعلام كانت تواجه أيضا مشاكل أخرى في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية أيضا".

 

ووفقًا لبويا، فقد حققت القناة إنجازات هائلة في الترويج للرياضة على مدار ما يقرب من عقد من الزمان في أفغانستان. وقال إن الموظفين العاملين في القناة أصبحوا الآن عاطلين عن العمل.

 

توقفت أكثر من 150 مؤسسة إعلامية عن العمل خلال شهرين تقريبًا في أفغانستان، وفقًا للأرقام المعلنة.

 

وقال مسرور لطفي، عضو نقابة الصحفيين الوطنية الأفغانية، إن "القيود والمشاكل الاقتصادية في أفغانستان تخلق وضعا خطيرا للمجتمع الإعلامي".

 

وذكرت صحيفة Khaama Press في تقرير لها مؤخرا أن 70 بالمئة من وسائل الإعلام الأفغانية توقفت عن العمل بعد وصول طالبان إلى السلطة في البلاد بسبب مشاكل مالية.