مدارس أسوان تستقبل طلابها في أول أيام الدراسة وسط إجراءات احترازية

بالاجراءات الاحترازية..مدارس تستقبل طلابها فى أول يوم دراسة
بالاجراءات الاحترازية..مدارس تستقبل طلابها فى أول يوم دراسة

استقبلت مدارس محافظة أسوان اليوم السبت، الطلاب في أول يوم للعام الدراسي الجديد، وذلك وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس. 

وقامت مختلف الأجهزة المعنية داخل محافظة أسوان، بتكثيف جهودها خلال الأيام الماضية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضا| بدء العام الدراسي الجديد في 30 مدرسة بشمال سيناء

وتفقدت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، عددًا من المدارس بمختلف المراحل التعليمية داخل مركز ومدينة إدفو استعداداً للعام الدراسي الجديد، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بتكثيف المتابعة الميدانية للاطمئنان على التجهيزات المطلوبة لانطلاق العملية التعليمية من مطلع الأسبوع القادم.

وتم التأكيد على استمرار أعمال الرش والتطهير واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، بجانب متابعة أعمال الصيانة والتطوير وخطة توزيع الكتب الدراسية وغيرها من الإجراءات والجهود المبذولة، لضمان انطلاق المنظومة التعليمية في عامها الجديد على الوجه الأكمل.

وأوضحت نائبة المحافظ، أن الجولة الميدانية شملت أيضاً تفقد أعمال التطوير الجارية بمستشفى الحميات، علاوة على تفقد بعض المناطق والمساحات الفضاء الجاري دراستها لاستغلالها في إنشاء سويقات ومحلات تجارية تستوعب المحلات الموجودة بشارع السوق.

وفي السياق ذاته وبتكليف من محافظ أسوان، قام الأتوبيس الطائر من خلال لجنة تفتيشية مفاجئة وبإشراف اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد على مدار يومين بالمرور الميداني على 26 مدرسة بالمراحل التعليمية المختلفة بمدن وقرى مركزي كوم أمبو وإدفو، للتأكد من جاهزيتها وإعدادها لاستقبال الطلاب على الوجه الأكمل.

وصرح السكرتير العام، بأن اللجنة رصدت بعض الملاحظات الجاري تلافيها من أبرزها النظافة العامة وحاجة دورات المياه العمومية للصيانة، بجانب التشديد على تلقي المعلمين والعاملين بها للقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي.

وقامت مديرية التربية والتعليم بأسوان، بإعداد بيان بالجدولة الكاملة لإعادة توزيع المعلمين على المدارس لسد النقص في بعض المواد المدرسية، وجداول توزيع الأنصبة والحصص والمكتبة ومتابعة دفاتر الحضور والانصراف ودفاتر تحضير المعلمين مع دعم ذلك بالمتطوعين والذين سيعملون بمقابل 20 جنيهًا للحصة الواحدة، ومتابعة وصول الكتب المدرسية وسرعة توزيع الكتب المدرسية والتي وصلت حتى الآن بنسبة 90%.

وهو الذي يتوازى مع دعم المدارس بـ10 آلاف مقعد جديد، بالإضافة إلى الإعلان عن المجموعات المدرسية بأسعار تناسب الظروف المعيشية لأولياء الأمور وحوافز جاذبة للمعلمين للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

وقام الأتوبيس الطائر من خلال لجنة تفتيشية مفاجئة بالمرور الميداني على المدارس للتأكد من جاهزيتها وإعدادها لاستقبال الطلاب ورصد المشاكل والعمل على حلها في أسرع وقت، من أجل توفير كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب والقائمين على العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد.

بجانب التشديد على تلقي المعلمين والعاملين بها للقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي، وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع دخول أي معلم أو إداري أو عامل. 

وتقوم مديرية التربية والتعليم بأسوان بالمرور الميداني بالأتوبيس الطائر التابع للمحافظة، وأيضاً مديري الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد بإجمالي 1430 مدرسة، مع التشديد على العدالة والشفافية وحسن اختيار القيادات التعليمية في الإدارات والمدارس القادرة على أداء الرسالة السامية لخلق أجيال تستطيع تحمل المسئولية والمشاركة في بناء وطنهم والتعامل مع التطورات التكنولوجية الحديثة.

وظهور المدارس بأبهى صورة خلال العملية التعليمية، ومراجعة أعمال الإنارة والسباكة ودورات المياه والنوافذ والفصول الدراسية وتكثيف أعمال النظافة وتقليم الأشجار وتهذيبها داخل وخارج أسوار المدارس، ورفع كافة الإشغالات حول أسوار المدارس ومنع الباعة الجائلين من الوقوف أمام الأبواب خلال اليوم الدراسي.