أما قبل

فينك يا عم نجيب!

إبراهيم المنيسى
إبراهيم المنيسى

 يا أمة ضحكت من هريها الأمم!.. فلا فرق بين الجهل والهرى بل ربما كان الثانى من صنيعة الأول وإنتاجه!
وظنى أن أديبنا العالمى نجيب محفوظ لو كان بيننا هذه الأيام لعدل من تشخيصه لآفة مدينتنا وأضاف الهرى قبل النسيان !
 غير معقول ما تعج به الساحة الرياضية من هرى يكدر الصفو العام ويعيق أى مسيرة ويشكل الرأى العام على غير الحقيقة والواقع.. وربما كانت الجماهير معذورة  على هريها ورغيها لأسباب كثيرة. ولكن عندما تكون منصات الإعلام الرياضى لا شأن  لها غير الرغى فى كلام فارغ يزيد من غضب الجماهير بمعزل تام عن الحقيقة والمنطق؛ تكون الكارثة أكبر يا عم نجيب.. وبدون هرى كثير خذ لك مثالين مؤثرين وكاشفين:
 البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى الجديد للمنتخب يستهل عمله الطموح بصدام ينازعه فيه البعض فى أبسط اختصاصاته وهو اختيار اللاعبين لتبدأ برامج الهرى والحديث فى أبسط القواعد بل ويصل الأمر بالبعض لإيقاع الفتنة بين لاعبى المنتخب والادعاء بتدخل لاعبين فى اختيار القائمة ويجهل هؤلاء قيمة كيروش كمدرب عالمى كبير سبق له تدريب ريال مدريد ومانشستر يونايتد ومنتخب بلاده ومنتخبات وأندية كبيرة.. كيروش لمن لا يعرف شخصية نارية لا يقبل لأحد الاقتراب من عمله فكيف يسمح للاعبين بالتدخل فى القائمة.. لكن هاتك يا هرى ولت  لدرجة الفتنة وتلك مصيبة كبرى!
 انركوا كيروش يعمل ويمارس حقوقه الطبيعية ولكن على مساعديه فتح نوافذ مع الرأى العام لتوضيح ما قد يلتبس. دون تدخل فى عمل الرجل.. ولا تساعدوا أى لاعب إلا على القبول بالصح والرضوخ للنظام واحترام اختيارات المدرب.. وعلى الإعلام القيام بمسئولياته فى فرض النظام وحمايته فى أى مكان واتجاه..
 ولم تكد وصلات الهرى هذه تهدأ، حتى تقاطعت معها حكاية حضور الكابتن حسن حمدى والكابتن محمود الخطيب افتتاح كأس العالم لأندية اليد بالسعودية بدعوة من رئيس الاتحاد الدولى د.حسن مصطفى.  
 بينما لم يحضر الكابتن حسين لبيب رئيس الزمالك.. وهاتك يا هرى.. ازاى واشمعنى!!
 الغريب أن هؤلاء فاتهم أن الزمالك مشارك فى هذه البطولة كبطل لأفريقيا والسوبر القارى ولا يحتاج الفريق المشارك دعوة لحضور رئيسه أو أحد من مجلس إدارته ناهيك عما قاله مدير الزمالك د.السمرى إن رئيس النادى وهو وثيق الصلة بالدكتور حسن مصطفى كان مسافرا للسعودية لولا إصابته بقدمه.. هو لم يكن بحاجة لدعوة من أحد.. فالأهلى مثلا فى مونديال الكرة بالدوحة حضر بكامل مجلسه دون دعوة من رئيس الفيفا.. هل يحتاج العريس دعوة لحضور فرحه؟!!!
ياااااه.. فينك يا عم نجيب!!