وكيل تعليم أسوان يوجه بحل أزمة العجز في بعض التخصصات

تعليم اسوان:  لجان لمتابعة استكمال التجهيزات للعام الدراسى الجديد
تعليم اسوان:  لجان لمتابعة استكمال التجهيزات للعام الدراسى الجديد

أكد خالد القصيبي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، دور مدير المدرسة في ظهور المدرسة بالشكل اللائق من جميع الجوانب وتحقيق الانضباط الإدارى داخل المدرسة وشدد على مواعيد الحضور والانصراف للمعلمين كعنوان لهذا الانضباط.

وأضاف وكيل الوزارة أنه بدءاً من اليوم ستمر لجان متابعة من المديرية والمحافظة والإدارات لمتابعة استكمال التجهيزات للعام الدراسى الجديد .وأشار إلى أن ظهور المدرسة بشكل يليق بمديرية التربية والتعليم بأسوان ويليق بنا كمعلمين هو مسئولية مدير المدرسة ومن يخالف ذلك أو يقصر فى عمله فسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده .

واوضح وبالنسبة لمشكلة وجود عجز ببعض التخصصات كلف وكيل الوزارة مدير إدارة أسوان والتعليم الابتدائى بالإدارة ومسئولى التنسيق بالجلوس مع مديرى المدارس التى تعانى من العجز والتوصل لحلول بالتنسيق معهم.

كما وجّه بوضع قيادة واحدة للمدارس التى تقل كثافتها عن 12 فصل ،أما المدارس المجمعة فيتم اختيار قيادة واحدة ويعاونها عدد من الوكلاء لكل مرحلة.

ومن ناحية أخرى أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على ضرورة تضافر وتكاتف الجهود بين الجهات المعنية من أجل تنظيم حملات مموسعة لإزالة كافة حالات التعدي على جسور مجرى نهر النيل والترع والمصارف، مشدداً على عدم التهاون والتعامل بكل حزم مع المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية لردع كل من تسول له نفسه بالتعدى على نهر النيل .

جاء ذلك أثناء الاجتماع التنسيقى لمحافظ أسوان مع مسئولى الجهات الأمنية ومديرية الرى بحضور أحمد شعبان نائب المحافظ، واللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد، واللواء معتز عبد الرحمن مساعد مدير أمن أسوان لمناقشة التجهيزات والإستعدادات المختلفة في هذا الشأن، مع متابعة الجهود المبذولة لحماية مجرى نهر النيل وتطهيره من كافة أشكال التعدى.

اقرأ أيضا | محافظ أسوان: حملات مكبرة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل