غلق جزئي وكلي لـ3 محاور رئيسية في الجيزة.. وتحويلات مرورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت محافظة الجيزة تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقة الإيبوكسي الخاصة بكوبري الجيزة المعدني لتحقيق السيولة المرورية اللازمة والوصول لأعلي معدلات الأمن والسلامه علي الكوبري في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال فصل الشتاء وموسم هطول الأمطار.

وتشير محافظة الجيزة إلى أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئي لكوبري الجيزة المعدني من أعلي بواقع غلق  حارة مرورية فقط ولمدة 3 أيام ابتداء من الساعة الثانية عشر صباح غدا الجمعة حتى الساعة الخامسة صباح الأحد 3 أكتوبر على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة علمآ بأنه ستتم أعمال الغلق الجزئي بالتناوب خلال فترة الأعمال دون تعطيل الحركة المرورية.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي جنوب الجيزة ومدير مديرية الطرق بالمتابعه الميدانية للأعمال وإتخاذ اللازم نحو سرعة إنجازها بالتنسيق مع الشركة المنفذة. 

وتؤكد محافظة الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية بنطاق الاعمال بالكامل وتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتيسير الحركة المرورية

غلق كلى لطريق الواحات في الاتجاه القادم من الفيوم

كما أعلنت محافظة الجيزة تنفيذ أعمال مشروع إنشاء كوبري سيارات بتقاطع طريق الواحات مع مشروع الإسكان الإجتماعي والمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر وكذا رفع كفاءة وتطوير طريق الواحات في الإتجاه القادم من طريق الفيوم إتجاه مدينة الواحات تحديدا في المنطقة المحصورة بين ميدان الواحات حتى ما قبل نقطة تفتيش الميزان الأمنية بطول مايقرب من 5 كيلومترات.

وتشير محافظة الجيزة إلى ان الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كلى لطريق الواحات في الاتجاه القادم من طريق الفيوم إتجاه مدينة الواحات تحديدا في المنطقة المحصورة بين ميدان الواحات حتى ماقبل نقطة تفتيش الميزان الأمنية وذلك لمدة 30 يوم إبتداء من الساعة 12 صباح الجمعة 1 أكتوبر حتى صباح الأحد 31 أكتوبر، على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

وتوضح محافظة الجيزة إن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بإجراء التحويله المرورية الاتيه للتسهيل علي المواطنين:  حركة المركبات القادمة من ميدان المصانع وكوبري السيارات الكائن أعلى ميدان الواحات وترغب بالسير إتجاه مدينة الواحات تقوم بالسير يمينا اتجاه طريق الخدمه بطريق الواحات بعد استحداث مخرج من الطريق السريع إتجاه الطريق البطيء قبل منطقة الأعمال والغلق الكلى.

- استكمال السير بالطريق البطئ حتى المناطق المواجهة لمصنع الشرقية للدخان ثم العودة مرة أخرى يسارا إتجاه طريق الواحات السريع عن طريق مخرج من الطريق البطئ إتجاه الطريق السريع وإستكمال السير إتجاه مدينة الواحات.

وتنوه محافظة الجيزة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة بوضع العلامات الإرشادية والتحذيرية بنطاق الأعمال بالكامل وكافة وسائل الأمن الصناعي تيسيرا على المواطنين وحفاظاً على أمنهم وسلامتهم .

محافظة الجيزة: غلق جزئي لمنازل كوبرى 15 مايو لمدة 3 أيام 

كما أعلنت محافظة الجيزة  استكمال أعمال صيانة الفواصل المعدنية بكوبرى 15 مايو نطاق المحافظة، حيث ستقوم الشركة المنفذة بأعمال صيانة ورفع كفاءة الفواصل المعدنية العرضيه لمنازل كوبري 15 مايو في الاتجاه القادم من مناطق القاهرة تحديداً المنازل المؤدية إلى "ميدان الكيت كات - مسرح البالون والسيرك القومي - شارع أحمد عرابي" لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.

وتنوه محافظة الجيزة بأن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي لمنازل كوبرى 15 مايو المشار إليها بالتبادل وذلك لمدة "3" أيـام فقط ابتداء من الساعة 12 صباح الجمعة 1 أكتوبر حتى الساعه الخامسة صباح الأحد 3 أكتوبر دون تعطيل حركة المرور.

وتشير محافظة الجيزة إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين.

كما قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية .

أقرأ أيضا | محافظ الجيزة يتفقد أعمال رصف وتوسعات طريق المريوطية بالبر الشرقي | صور