%30 نسبة مساهمة الجمعيات الأهلية في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت قناة "إكسترا نيوز" ، مقطع فيديو يحتوى على  تقريرا مصورا حول 2022 عام المجتمع المدني في مصر، موضحة أن المجتمع المدنى شريك أساسى  في  تنمية الدولة وفقا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كما شهدت الأعوام الأخيرة طفرة في عدد الجمعيات الأهلية في مصر.

اقرا ايضا .. منظمة التحرير الفلسطينية: صمت المجتمع الدولي يشجع الاحتلال على جرائمه

وأوضح "التقرير" أن الجمعيات الأهلية شريك بمشروع حياة كريمة لسابق الخبرة واندماجها المسبق مع أهالى القرى ، كما أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية تساهم بنسبة 30% من جملة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

وتابع "التقرير" أنة تم صرف 2,1 مليون جنيه للمستفيدين من فصول التقوية بالجمعيات الأهلية في 2019، كما يقدر عدد المستفيدين من فصول محو الأمية بالجمعيات الأهلية نحو 23,6 ألف عام 2019 ، ويقدر عدد المستفيدين من الخدمات الاجتماعية  بالجمعيات الأهلية بـ 495,9 ألف مستفيد .

 وأضاف" التقرير" ، أنه بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الاجتماعية لأسر المسجونين بـ  44,3 ألف مستفيد بقيمة 35,8 مليون جنيه ، ما تقوم الجمعيات الأهلية بتقديم خدمات ذوى  الإعاقة لأكثر من 49 ألف مستفيد عام 2019، ويبلغ عدد المستفيدين من دور رعاية الشيخوخة أكثر من 33 ألف مستفيد بإجمالى 14,8 مليون جنيه ، كما أن إجمالي عدد الجامعات الأهلية بلغ 8 جامعات ومن المقرر أن  تبلغ 18 جامعة أهلية خلال عامين .