صالون سالمينا الثقافي يناقش رواية روح 

صالون سالمينا الثقافي يناقش رواية روح 
صالون سالمينا الثقافي يناقش رواية روح 

ناقش صالون سالمينا الثقافي رواية روح،، للكاتب محمد علي ابراهيم، في ندوت جمعت لفيف من المبدعين والنقاد والإعلاميين  تحدث فيها الدكتور عادل ضرغام عن تقنيات السرد ثم د. قدرية سعيد التي تحدثت عن علاقة الرواية بعالم الفانتازيا والخيال العلمي. الكاتب م. خليل الزيني علق على الموروث الديني وعلاقته بالرواية والناقد د. محمد سمير رجب الذي ركز على الفنيات الأسلوبية للكاتب.

 ثم ناقشه في النصف الثاني من الندوة الكاتبة عبير عبد الله والكاتبة اماني عطا الله والشاعر هشام العربي والكاتب الصحفي ياسر عبيدو والكاتب عمرو مدين والكاتب مايكل دانيال. فيما أرسل مناقشون آخرون مداخلاتهم مسجلة لضيق الوقت.

رواية روح هي أحدث إصدارات الكاتب، وأثارت جدلا واسعا بسبب اختياره إقامة عالم خيالي للحياة الأبدية ووصف حياة الجنة والنار والأعراف، وبينما اعترض البعض على بعض الألفاظ الصريحة لأعضاء الجسد، اعترض البعض الآخر لكونه أضفى صفات دنيوية على شخصيات العالم الآخر، واعترض فريق آخر على كثرة المعلومات في الرواية، لاسيما استعانته بمحاضرة شهيرة في الفيزياء لتعريف الزمن، واستعانته بهوامش كبيرة لشرح بعض المفاهيم والأجزاء.

وفي نهاية المناقشة، أثنى الكاتب على آراء جميع النقاد والحضور ، رافضا أن يعلق على ملحوظاتهم قائلا انه أخرج عمله إلى النور ولا يهتم بفكرة النقد المضاد.. فهو أوضح وجهة نظره على الورق وأوضح القراء آراءهم في المناقشة التي يرى أنها أثرت العمل ومنحته عمرا فوق عمر.