عاجل

كيف يستفيد المواطن المصري من مراكز سلامة الغذاء؟ | فيديو

 مركز تطوير وسلامة الغذاء
مركز تطوير وسلامة الغذاء

قال المهندس مدحت البيومي ، مدير مركز تطوير وسلامة الغذاء في القليوبية ، على هامش افتتاح أول مركز لسلامة الغذاء بالمحافظة ، إن الغرض من المركز توفير الفكر الجديد في التحاليل، والذي يتعمد توفير الغذاء الآمن للمواطنين، بالتوازي مع مبادرة الدولة المصرية «حياة كريمة».

وأضاف  مدحت البيومي، خلال لقائه لـ برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية،اليوم الأحد: «أن المركز يستهدف تساوي جودة المنتجات على بطاقات الدعم مع أية منتج أخر بالمتاجر» .

وتابع مدير مركز تطوير وسلامة الغذاء في القليوبية، أن المركز يبدأ بتحاليل الخامات الأولية المستوردة قبل البت في التصنيع، بمفهوم «من الحقل للسفرة»، مسترسلاً: «نتتبع الغذاء منذ أن كان نباتا من من خلال مجموعة التحاليل».

وأردف  البيومي ، أن المركز يقدم للمواطن ضمانات بأن غذائه أمن ومطابق للمعايير العالمية ، وهي المبادرة التي تعمل الدولة عليها ، لإنتاج جيد وكريم للمواطن المصري .

وأكمل  المهندس مدحت البيومي ، مدير مركز تطوير وسلامة الغذاء في القليوبية: «منتجاتنا المصرية لا تقل جودة عن المنتجات العالمية، ونسعى للسلامة الغذائية بديلا عن استيراد المنتجات الغذائية من الخارج» .