مؤامرة على سيارة زكي رستم وفاتن حمامة.. انتهت بأكبر مقلب

زكي رستم
زكي رستم

قصر الطاهرة هو أحد القصور الفاخرة للملك "فاروق" وقد لعب هذا القصر دورا مهما ضمن أحداث فيلم "صراع في الوادي" وهو من إخراج "يوسف شاهين" وقام ببطولة الفيلم فاتن حمامة وزكي رستم وعمر الشريف.


وقد استغرق تصوير المناظر التي تجرى في هذا القصر نحو شهر قضاه جميع القائمين على هذا العمل وهم يتنقلون بين جوانبه لتأدية عملهم الفني والاستمتاع بمشاهدة ما فيه من روائع وتحف فنية سجلتها الكاميرا طوال فترة التصوير.


وعندما تم الانتهاء من تصوير المشاهد داخل القصر قام الجميع بتوديع قصر الطاهرة وخرج أبطال الفيلم ليستقلوا سياراتهم وكان في انتظارهم شيئا عجيبا.
كانت إطارات جميع السيارات بلا استثناء فارغة تماما من الهواء ولو أن سيارة واحدة كان الأمر عاديا وظلوا يبحثون عن السبب.


وكانت هناك مفاجأة طريفة في انتظارهم؛ حيث إن المتسبب فى هذا الفعل مجموعة من العمال الفنيين الذين جاءوا مع الهيئة الفنية إلى قصر الطاهرة، وعز عليهم أن يغادروا هذا القصر بعد أن ظلوا به أسابيع كثيرة في حين كان ممنوع على أي شخص التواجد بالقصر أو حتى المرور بسوره الخارجي، وقد فكروا فى هذه الفكرة لإطالة مدة الإقامة حتى ولو لوقت قليل.

اقرأ أيضا: في الستينيات.. العزف على الكمان يخفف آلام الجرحى


 وما كان إلا أن تآمروا على سيارات أبطال الفيلم فقاموا بتفريغ الهواء من العجلات حتى يمكنهم أن يطيلوا بقاءهم  في القصر حتى يتم إصلاح العجلات مرة أخرى، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة 2 ديسمبر 1953.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم