لودريان: أجريت محادثات مفعمة بالثقة مع الرئيس العراقي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان عبر تويتر إنه أجرى محادثات شاملة ومفعمة بالثقة مع الرئيس العراقي برهم صالح في وقت متأخر أمس الخميس.

اقرأ أيضًا: الرئيس العراقي: نحرص على بناء علاقات وثيقة مع الكويت

وكتب لودريان اليوم الجمعة دون الخوض في تفاصيل "بعد مؤتمر بغداد في 28 أغسطس والاجتماع الوزاري في نيويورك يوم 21 سبتمبر، جددت التأكيد على دعم فرنسا للعراق والحوار الإقليمي".

 


وأصبح العراق ساحة لأطراف متصارعة، مع إيران على جانب والولايات المتحدة وإسرائيل وبلدان خليجية على الجانب الآخر، حيث تستهدف هجمات القوات الأمريكية في حين يتعرض قادة جماعات مسلحة إيرانية وعراقية لاغتيالات.

جاءت هذه الاجتماعات بعد أشهر من استئناف إيران والسعودية محادثات مباشرة في العراق، ساهمت في نزع فتيل التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط.

ويستعد العراق لبدء التصويت في الانتخابات البرلمانية التي يترقبها العالم.

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن تعزيز التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية؛ سيجعل الانتخابات المقبلة هي المعبر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي.

وبحث الكاظمي، اليوم الأحد، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، سبل التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وإنجاح الانتخابات المقبلة.

واستعرض الجانبان "سير تنفيذ الأجهزة الحكومية والتنفيذية لحملة إزالة التجاوزات على الممتلكات العامة والشوارع في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد".

وجدد رئيس مجلس الوزراء، تأكيده على ضرورة عدم التعرّض بالضرر لمصالح الفقراء، والعمل الجاد على إيجاد بدائل لهم قبل المباشرة بإزالة التجاوزات.