حكومة غزة تدعو لإدخال 1000 شاحنة مساعدات يوميًا لتجاوز أزمة الغذاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

طالبت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة بتسهيل وصول المساعدات الغذائية، وإدخال 1000 شاحنة يوميًا، لتجاوز آثار أزمة الغذاء التي تعصف بأنحاء متفرقة من قطاع غزة.

وقال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنه بلغ عدد شاحنات المساعدات الداخلة لقطاع غزة خلال هذا الأسبوع 1063 شاحنة مساعدات، بواقع 205 شاحنات دخلت من معبر رفح، و858 شاحنة من معبر كرم أبو سالم، فيما لم يدخل إلى شمال قطاع غزة سوى 49 شاحنة من إجمالي هذه الشاحنات.

اقرأ أيضا| ارتفاع شهداء غزة لـ34356 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر

وأردف قائلًا: "هذا العدد هو أقل بكثير من احتياج شعبنا لاسيما شمال غزة، وهو يتنافى مع التصريحات الأمريكية والإسرائيلية التي تتحدث عن زيادة شاحنات المساعدات وتزعم إدخال 300 شاحنة مساعدات يوميًا".

وأكد سلامة معروف، أن ممارسات الاحتلال بالتضييق على عمل المؤسسات الإغاثية واستهداف طواقمها ومنعها من العمل، والتحكم بكميات الغذاء التي تصل لأبناء الشعب الفلسطيني لتبقى دون تحقيق مستويات الأمن الغذائي لهم، مشددًا على أن هذه الممارسات هي جرائم تستوجب المحاسبة، وتتعارض مع التدابير التي أصدرتها محكمة العدل الدولية.

ودعا معروف، إلى فتح دائم لكافة المعابر الواصلة لقطاع غزة، وتسهيل وصول المساعدات بما لا يقل عن 1000 شاحنة يوميًا، لتجاوز آثار أزمة الغذاء التي تعصف بالمواطنين في وسط وجنوب القطاع، وإنهاء المجاعة وانعدام مؤشرات الأمن الغذائي بشمال القطاع.

كما طالب معروف، بدور أكثر فاعلية لوكالة "الأونروا" ومنظمات الإغاثة التابعة للامم المتحدة كبرنامج الغذاء العالمي، ورفع يد الاحتلال عن هذه المنظمات وإنهاء كل أشكال التضييق عليها وإتاحة المجال لممارسة عملها بحرية.