روسيا تطور قانونًا جديدًا للهجرة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال كيريل أدزينوف، نائب رئيس مديرية الهجرة في وزارة الداخلية الروسية، إن القانون الجديد، الذي يتم تطويره الآن في روسيا، سيؤثر إيجابيا على دخول الأجانب وإقامتهم ونشاطهم العمالي، وقد يدخل القانون حيز التنفيذ في عام 2024.
 
وأضاف أدزينوف خلال المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية والصحية: "القانون الجديد يغير بشكل جذري القواعد المعمول بها في مجال الهجرة والمتعلقة بدخول المواطنين الأجانب وإقامتهم وعملهم، وسيترتب عليه إلغاء عدد من الإجراءات السارية حاليا. وفقا للخطط، يجب أن يدخل هذا القانون حيز التنفيذ في عام 2024 ".

وافقت الحكومة الروسية، في وقت سابق، على خطة عمل لتطبيق مفهوم جديد في سياسة الهجرة إلى روسيا في الفترة الممتدة من عام 2019 إلى عام 2025، التي وضعتها وزارة الهجرة.

اقرأ أيضًا: الرئيس التنفيذي لـ«مودرنا» يتوقع انتهاء جائحة كورونا خلال عام

ووفقا لوزارة الداخلية الروسية فإنه "من المخطط إنشاء نظام قانوني جديد للإقامة الطويلة الأمد للمواطنين الأجانب في روسيا، حيث سيتم تحديث آليات تنظيم هجرة اليد العاملة، وضمان الأمن والقانون والنظام في مجال الهجرة".

يُذكر أن  روسيا شهدت اليوم الخميس 23 سبتمبر، ارتفاعا ملموسا في حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، بينما عاد مؤشر الوفيات الجديدة إلى أعلى مستوى له منذ بداية الجائحة.

وقالت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة فيروس كورونا في روسيا ،إنه تم رصدها خلال اليوم 21438 إصابة جديدة بالعدوى مقابل 19706 إصابات في أمس، ما يمثل أكبر حصيلة منذ 15 أغسطس.

وسجلت السلطات الصحية خلال اليوم الأخير 820 وفاة جديدة بكورونا مقابل 817 إصابة أمس مما يمثل تكرارا لأكبر حصيلة وفيات يومية منذ بداية الجائحة في البلاد تعود إلى 26 أغسطس.

وتماثل 16567 مريضا للشفاء من كورونا في روسيا خلال اليوم الأخير.

وسجلت في البلاد إجمالا منذ بداية الجائحة سبعة ملايين و354995 إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي، منها 201445 حالة وفاة وستة ملايين و558780 حالة شفاء.