الكمبيوتر الخارق يتوقع أبطال الدوريات الأوروبية للموسم الحالي

الكمبيوتر الخارق يتوقع أبطال الدوريات الأوروبية
الكمبيوتر الخارق يتوقع أبطال الدوريات الأوروبية

نشر موقع سكاى نيوز العربية، إحصائيات أجراها كمبيوتر خارق متطور، عن هوية الفائز المحتمل للدورى الإنجليزى الممتاز هذا الموسم، وذلك نقلاً عن صحيفة «ميرور» البريطانية التى رصدت استطلاع مركز CIES Football Observatory للوصول لهذه النتائج، الاستطلاع قائم على نموذج إحصائى من خلال عدة عوامل مثل خبرة اللاعبين، ورسوم الانتقال المستثمرة فى التشكيلات الخاصة بكل فريق، وأداء كل ناد على مدار آخر 365 يوماً، وحسبما ذكرت، فإن مانشستر سيتى سيفوز بلقب البريميرليج هذا الموسم. ورغم تواجد كريستيانو رونالدو فى صفوف مانشستر يونايتد، فقد توقع الكمبيوتر أن يحلّ «الشياطين الحمر» فى المرتبة الثانية، متقدماً على كل من ليفربول وتشلسى وتوتنهام هوتسبيرعلى التوالى.


وجاء ترتيب بقية فرق الدورى الإنجليزى من المركز الرابع حتى العاشر على النحو التالى: إيفرتون، ليستر سيتي، ويست هام يونايتد، آرسنال، برايتون، أستون فيلا. وبالنسبة للدورى الإسباني، توقع الكمبيوتر الخارق فوز ريال مدريد بلقب «الليجا»، ليذهب مركز الوصيف لأتلتيكو مدريد، ثم يأتى بعد ذلك كل من برشلونة وإشبيلية.


كذلك تنبأ الكمبيوتر بفوز إنتر ميلان بلقب الدورى الإيطالي، وبايرن ميونخ بالدورى الألماني، وباريس سان جيرمان بالدورى الفرنسى.