وزيرة الصحة: جودة الخدمات الطبية على رأس أولويات حقوق الإنسان بمصر

الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة
الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة

وجهت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خالص العزاء والمواساة لشعب مصر العظيم لفقدان المشير محمد حسين الطنطاوى أحد أعظم وأبرز رجال مصر في التاريخ الحديث.

وأضافت  خلال كلمتها في افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أننا سنشهد اليوم  تدشين العديد من المشروعات فى جنوب سيناء ومحافظة السويس وهم أحد محافظات المرحلة الأولى في التأمين الصحى الشامل.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسى دائماً يذكر أن من أبرز حقوق الإنسان هي الصحة، لأنها لا تقتصر على الحقوق السياسية فقط، لذلك نعمل على أن يكون العلاج الجيد وجودة الخدمات الصحية على رأس أولويات حقوق الإنسان في مصر.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبة جزيرة سيناء، ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي "1"، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونية واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.