هندسة الأوامر.. وظيفة بمرتب 300 ألف دولار سنويًا

هندسة الأوامر
هندسة الأوامر

وظيفة جديدة جاءت نتاج ظهور الذكاء الاصطناعى فى عالمنا البشرى ولن تعد الاخيرة، حيث يعد الذكاء الاصطناعى بالعديد من الوظائف الجديدة فى عالمنا.
ويمكن أن تدر وظيفة هندسة الأوامر الكثير من الدخل، فبحسب تعريف الخبراء فان مهندس الأوامر هو الشخص الذى يتعامل مع موديلات الذكاء الاصطناعى ويصيغ الأسئلة ويعطى التعليمات لموديلات الذكاء الاصطناعى امثال شات جى بى تى وغيره وذلك للحصول على افضل أجوبة واكبر استفادة من هذه الموديلات.
وقد أشار المتخصصين إلى أن هذه الوظيفة تتطلب القدرة على التفكير وكيفية ادخال الأوامر بترتيب معين لموديلات الذكاء الاصطناعى وهو ما يعنى أن هذه الوظيفة تتطلب الابداع أيضا.

اقرأ أيضا| عمر سلطان: الإمارات تتبنى رؤية واضحة لتعليم الذكاء الاصطناعي

وهنا يجب أن يشار إلى أن كل من يجلس على مكتبة وراء جهاز الكمبيوتر ويتبع الأساليب القديمة سوف يفقد وظيفته وسيتم استبداله بمن يتقن التكنولوجيا الحديثة لما لها من دور كبير فى إسراع وتيرة العمل والانتاجية العالية بدقة ومهارة، كما أنها توفر الكثير من الطاقة والوقت والمجهود.
ويعتبر كلا من المبرمجون، مطورو البرمجيات، الصحفيون، مهندسو البرمجيات، محللو البيانات، المساعدين القانونيون هم من يجب أن يكونوا قلقين من مهندسي الأوامر، وذلك حسب آراء الخبراء.
ومن الجدير بالذكر أن صحف ووسائل الإعلام العالمية والأمريكية قد ظهرت بها العديد من الإعلانات التى تطلب فيها الشركات تعيين مهندسين الأوامر بمرتب 300 ألف دولار سنويا وأكثر.