كوميديا في مشاهد «النكد».. ماذا فعلت إنعام سالوسة بـ«ليالي الحلمية»؟

الفنانة إنعام سالوسة - أرشيفية
الفنانة إنعام سالوسة - أرشيفية

على مدار أعمالها الدرامية والسينمائية، نجحت الفنانة إنعام سالوسة في خطف قلوب مشاهديها بمجرد رؤيتها على الشاشة، ولا تزال قادرة على تكرار ذلك كلما شاركت في أعمال فنية.

 

وإنعام سالوسة من مواليد دمياط في 9 سبتمبر 1939، ومنذ طفولتها كانت تعزف على آلة الأوكورديون في طفولتها، ثم دخلت عالم التمثيل وشاركت بالفرق المسرحية بمسرح جامعة عين شمس، وانضمت بعد ذلك للمعهد العالي للفنون.

 

رصيد إنعام سالوسة يزيد عن 290 عملا فنيا ما بين تلفزيون ومسرح وإذاعة، وقدمت أدوارا مختلفة ومتنوعة ما بين المرأة الطيبة والشريرة والكوميديانة، ولفت الأنظار إليها بقوة في مسلسل ذئاب الجبل ومسلسل ليالي الحلمية.

 

 وفي مسلسل ليالي الحلمية كانت إنعام سببا في إعادة التصوير أكثر من مرة، حسب ما تم نشره في جريدة الأخبار بتاريخ 30 أبريل 1990. 

 

اقرأ أيضًا| رعب على المسرح بعد التهديد بتفجير حفلة «أم كلثوم»

 

فمشاهد النكد في مسلسل ليالي الحلمية بين «وصفية المرزوقي» الدور الذي تقوم به إنعام سالوسة وزوجها سليمان غانم، حيث كانت تعيد تصويرها أكثر من مرة بسبب الضحك المتواصل منها عندما تتبارى في تقديم القفشات مع صلاح السعدني.

 

وقالت إنعام لجريدة الأخبار: إن شخصية وصيفة التي تقوم بدورها تمثل حقيقة المرأة الريفية المتمسكة بزوجها رغم كل ما حدث منه وتقف بجواره في الأزمات. 

 

وتمضي في حديثها قائلة: إنها تمنت الاستمرار في الجزء الرابع لأنها شخصية تعتز بها لشعوري أثناء أدائها بالانطلاق لدرجة إنني أرغب في الوقوف أمام الكاميرا لمدة 24 ساعة لألعب هذه الشخصية.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم