التضامن: 5 ملايين و800 ألف أسرة مستفيدة من برنامج مكافحة محو الأمية| فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور عمر حمزة استشاري تعليم الكبار بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك 5 ملايين و800 ألف أسرة مستفيدة من برنامج مكافحة محو الأمية.

وأضاف حمزة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" اليوم" مع الإعلامية سارة حازم المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، أن برنامج الحماية الاجتماعية يستهدف مد شبكات الأمان الاجتماعي لتشمل الأسر الفقيرة والفئات الأولى بالرعاية لحمايتهم من كافة المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والصحية، وإتاحة الخدمات الأساسية لهم بما يضمن تقليل الفجوات التنموية بين السكان على مستوى كافة أقاليم ومحافظات الجمهورية.

وأشار حمزة إلى أن محو أمية المواطن حق له على الدولة وليس منحة أو خدمة، وذلك بنص القانون رقم 8 لسنة1991 الذى أكد أن محو الأمية وتعليم الكبار واجب وطنى ومسئولية قومية، وأن دول العالم المتقدمة تهتم الآن ونحن فى العقد الثانى من القرن الواحد والعشرين بمواجهة "الأمية التكنولوجية".

وتابع حمزة أننا فى مصر نعانى بسبب الأمية التى تعنى عدم القدرة على القراءة والكتابة أصلا، لذا فمن الضرورى ونحن فى مرحلة تعمل فيها الدولة بكل أجهزتها ومؤسساتها على رفع معدلات التنمية وبناء مصر القوية أن تكون قضية القضاء على الأمية فى صدارة المشهد، حتى يشارك ملايين الأميين فى عملية البناء والتنمية.