عضو بالبرلمان العربي يؤكد حرصه على المشاركة في متابعة انتخابات المغرب

النائب أبو صلاح عبد السلام شلبي
النائب أبو صلاح عبد السلام شلبي

أكد النائب أبو صلاح عبد السلام شلبي، عضو البرلمان العربي، أهمية الانتخابات النيابية التي تجرى بالمغرب، غدًا الأربعاء 7 سبتمبر، مشيرًا إلى أنه سيشارك في متابعة هذه الانتخابات ضمن الوفد الذي شكله عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي ، لمتابعة الانتخابات البرلمانية في المغرب، والمقرر إجراؤها في 8 سبتمبر.

ويضم الوفد أيضًا أعضاء من البرلمان العربي من ست دول عربية، وذلك بدعوة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان في المغرب.

وشدد أبو صلاح على حرص البرلمان العربي على متابعة الاستحقاقات الديمقراطية فى الدول العربية، مشيرًا إلى أنه وضع خطة عمل لمتابعة هذه الانتخابات المهمة في مختلف مراحلها.

وقال إن "الوفد سيقوم خلال مهمته بالالتقاء بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والتنظيم لهذه الانتخابات، كما يحرص البرلمان العربي على تغطية أكبر عدد ممكن من المراكز الانتخابية، وبما يضمن تنوع طبيعة هذه المراكز في عدد من المدن المغربية، وكذلك متابعة إجراءات عد وفرز الأصوات وإعلان النتيجة".

ونوه النائب الليبي في البرلمان العربي إلى أن وفد البرلمان العربي سيستهل هذه المهمة بعقد لقاء مع السفيرة آمنة بوعياش، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، المعني بالإشراف على العملية الانتخابية، وذلك في اليوم السابق لإجراء الانتخابات.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بعد إتمام عملية المتابعة برفع تقرير لرئيس البرلمان العربي يتضمن مرئيات وملاحظات وفد البرلمان العربي المشارك في متابعة العملية الانتخابية، والذي سيتم إرساله إلى الجهات المعنية في المغرب.