منها استعمال كرسي السيارة.. أخطاء في العناية بالرضع  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتقد كل أم أنها تقدم الرعاية الكاملة لرضيعها، منذ ولادته وحتى يكبر عام تلو الٱخر، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها الأمهات ولا يعلمون أنهم بهذا الشيء يضرون برضيعهم، لأنها أشياء تندرج تحت بند الاهتمام بالطفل وليس العكس. 


تحدث هذه الأخطاء من الأمهات خلال اعتناءها بطفلها الرضيع إما لنقص الخبرة أو بسبب معلومات خاطئة تلقينها، إليكِ أشهر هذه الأخطاء: 

١ - استخدام كرسي السيارة (الكارسيت) بطريقة خاطئة: 

كرسي السيارة مهم جدّا للأطفال الرضع، ويحميكِ ويحميهم من مخاطر كثيرة، لذا ضروري أن تحصلي على كرسي يناسب عمر طفلكِ، وأن تستخدميه بطريقة صحيحة، وتتبعي إرشادات استخدامه المدونة على الكتيب الخاص به. 

٢ - نوم الطفل على بطنه: 

كثير من الأطفال الرضع ينامون أفضل على بطونهم، لكن الأطباء يمنعون ذلك خلال الستة أشهر الأولى، إذ إن ذلك يعرضهم لخطر متلازمة الموت المفاجئ، لذا ينصحون بالنوم على الظهر. 

٣ - تنظيم الرضاعة: 

بعض الأمهات يرغبون في تنظيم رضاعة الطفل حتى يحصلن على وقت كاف لأنشطة الحياة اليومية الأخرى، لكن الرضاعة بالطلب في هذا العمر مهمة جدا ليكبر الطفل وينمو.

٤ - إهمال تجشؤ الطفل: 

تجشؤ الطفل مهم جدا لتجنب الغازات والانتفاخ والقيء وآلام المعدة، لذا لا بد من مساعدة طفلك على التجشؤ بعد كل رضعة، وينصح الأطباء بتجشؤه قبل الرضاعة كذلك.

اقرأ أيضا| 4 نصائح طبية للعناية بأسنان الرضع