ارتفاع الديون الأمريكية إلى 11.2 تريليون دولار 

َصورة ارشيفية
َصورة ارشيفية

ارتفعت ديون السندات والقروض للشركات الأميركية غير المالية  بـ30 ضعفاً في الـ50 عاماً الماضية لتصل إلى 11.2 تريليون دولار، وهناك توقعات بارتفاعها 140 مليار دولار آخرى.


ويقدرالاحتياطي الفيدرالي، في بيان له أن الأجانب يمتلكون ما يقرب من 27 في المئة من جميع سندات الشركات الأميركية، مما يجعلهم أكبر قاعدة من المستثمرين الأفراد في السوق. 


ويتوقع "بنك أوف أميركا"، بحسب "فايننشال تايمز"، أن تصل سندات الشركات الجديدة ذات العائد المرتفع إلى 47 مليار دولار أميركي، وهي نهاية نطاق المخاطر التي تقدم للمستثمرين عوائد أعلى، والتي ستصل إلى السوق في سبتمبر، في حين يرى دويتشه بنك إنه قد يكون الرقم أكبر من ذلك، حيث من المحتمل أن يرتفع إصدار السندات غير المرغوب فيها والقروض ذات الرافعة المالية إلى 60 مليار دولار أميركي، وهو مستوى تم اختراقه لأول مرة في يناير  من هذا العام وتجاوزه مرة أخرى في مارس.


وتتوقع شركة "جينيرز" وفقا لانبندنت ديوناً جديدة بقيمة 140 مليار دولار أميركي، وهو رقم أقل من 200 مليار دولار أميركي التي تم جمعها في سبتمبر 2020، أو الرقم القياسي البالغ 308 مليارات دولار أميركي الذي تم اقتراضه في أبريل  2020، لكنه يحافظ على وتيرة الإصدار المحمومة على مدار الـ18 شهراً الماضية. 
وعلى عكس عام 2020، عندما سارعت الشركات لتأمين رأس المال لتجاوز الانكماش الوبائي، شهد عام 2021 المزيد من عمليات جمع الأموال، حيث تتطلع الشركات إلى تأمين تكاليف الاقتراض المنخفضة على مدى فترة زمنية أطول، أو الاقتراض لتمويل عمليات الاستحواذ وإعادة شراء الأسهم ومكافأة المساهمين.

إقرأ أيضا|

مؤشرات الأسهم الأمريكية تتراجع في مستهل التعاملات