إحالة 3 متهمين للجنايات بتهمة الابتزاز في قضية «عنتيل الصعيد»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحال المستشار أبوألوفا عيسى المحامي العام لنيابات شمال المنيا، 3 متهمين إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الابتزاز، والمعروفة إعلاميًا بـ"عنتيل الصعيد" والمتورط فيها "أ. و. ز - 45 سنة" مقيم بمدينة بني مزار، و3 متهمين آخرين، قاموا بنشر مقاطع فيديو وصور مخلة للآداب العامة تم الحصول عليها من تليفون المتهم، وابتزازهم له بهدف الحصول على مبالغ مالية.

اقرأ أيضا|إحالة مستريح المنيا و 46 آخرين إلي المحكمة الإقتصادية لجمعه مليار ونصف بغرض التوظيف


كانت النيابة الكلية بشمال المنيا، برئاسة محمود سعد، رئيس النيابة، وأحمد زهران، وكيل النيابة، وإشراف المستشار أبوالوفا عيسي، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قد أجرت تحقيقات موسعة مع المتهمين، وقررت إحالة المتهم الأول إلى محكمة الجنح بتهمة الفعل الفاضح وإشاعة الفاحشة، والآخرين للجنايات بتهمة الابتزاز.

اقرأ أيضا|النائب العام يشكل فريقا للتحقيق في حادث المنيا الإرهابي

يذكر أن وزارة الداخلية، قد أصدرت بيانا ذكرت فيه أن متهمين تسببوا في كشف حقيقة "عنتيل الصعيد" بنشر مقاطع فيديو وصور مخلة للآداب العامة تم الحصول عليها من تليفونه المحمول، بعد رفض "العنتيل" ابتزازهم له والاستجابة لمطالبهم في الحصول على مبالغ مالية مقابل التستر عليه.

وأكدت الوزارة في بيان لاحق، القبض على 4 متهمين، بعدما رصدت الأجهزة المعنية حسابا بموقع "تويتر" ينشر صورا ومقاطع فيديو لأحد الأشخاص في أوضاع مخلة بصحبة أكثر من 20 سيدة "مخفي وجوههن"، وتم تداول تلك الصور في نطاق الأهالي بمحل سكنه.