ختام البرنامج التدريبي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة» بدمنهور 

الحفاظ على كيان الأسرة المصرية" مودة"
الحفاظ على كيان الأسرة المصرية" مودة"

اختتم قبل قليل البرنامج التدريبى للمشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" الذى أقيم بمكتبة مصر العامة بدمنهور، تحت رعاية اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وفي إطار المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة التضامن الاجتماعى ومحافظة البحيرة والسفارة النرويجية. 

وشهدته د. نهال بلبع، نائب المحافظ، و رندة فارس، مدير مشروع مودة بوزارة التضامن، ومحمد السيد، مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالبحيرة، .ود. محمد فوزى والى، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور. 

اقرأ أيضًا| المحافظ: 1070 مشروعاً ضمن «حياة كريمة» بالغربية لتحقيق نهضة تنموية لسكان الريف

حيث أكدت نائب المحافظ أهمية المبادرة في توعية وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق في المجتمع من خلال توفير المعارف الأساسية والخبرات اللازمة والارتقاء بخدمات الدعم والإرشاد الأسري التي تساعدهم على تأسيس كيان أسري سوي قائم على مبادئ المودة والرحمة وبما يسهم في خفض معدلات الطلاق، والتوعية بأسس اختيار شريك الحياة وأهمية توقيع الكشف الطبى قبل للزواج.

كما أكدت مدير مشروع مودة أن الهدف منه الحفاظ على كيان الأسرة المصرية فكان مشروع مودة تكليفًا رئاسيًا لوزارة التضامن الاجتماعى للحد من المؤشرات التي أظهرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومنها زيادة ظاهرة الطلاق. 

وقد تضمنت المبادرة اليوم تقييمًا قبليًا وعدد ٣ محاضرات حول الأبعاد الاجتماعية والنفسية فى العلاقات الأسرية للدكتور محمد فوزى والى، عميد كلية حاسبات ومعلومات جامعة دمنهور، والجوانب الشرعية فى العلاقات الأسرية لفضيلة الشيخ عبد العليم إسماعيل، مدير عام منطقة وعظ البحيرة، والجوانب الصحية فى العلاقات الأسرية للدكتورة سوزان شوقى والدكتور محمد دعبيس، والمدربين المعتمدين بمشروع مودة 
وتلي ذلك التقييم البعدي وتطبيق استمارة التقييم.