فتيات يحترفن رسم المشاهير والشخصيات الكارتونية بـ«الأكل»

صورمشاهير مرسومة بالكشرى
صورمشاهير مرسومة بالكشرى

عادة ما يبحث البعض عن الأطباق والأكلات التى تحمل طابعا مميزا وشكلا مختلفا، مع التمسك بالطعم الأصيل.


ورغم التحاق داليا حسنى فتاة العشرين بكلية التجارة جامعة المنصورة ، إلا أنها لم تهمل ممارسة هوايتها وهى " الرسم بالطعام"، حيث تقول إن الفن الحقيقى هو القدرة على نقل جزء من روح الشخص فى صورة أشبه بالواقع بمواد صعبة التثبيت مثل الطعام.

 

وأضافت أنها كانت تبحث عن الاختلاف فى صورة تحدى واصرار ، إلى أن طورت بشكل كبير من موهبتها دون أخذ الكورسات ، وقامت برسم العديد من المشاهير وكانت بدايتها رسم صورة " للاعب محمد صلاح " بالمكرونة، وقامت بنشرها على الحساب الشخصبى بها فيسبوك ، إلى أن لاقت إعجاب  الكثير من رواد مواقع التواصل الاحتماعى واستمر " ترند " لفترة.

 

ليس هذا فحسب بل بدأت تستعين بكل خامات الأكل حتى لو أقرب للمستحيل مثل رسم الفنان "عمرو دياب " بالبيبسي والآيس كريم، ورسم الفنانة "زبيدة ثروت بالزبدة والقشطة والمربى تعبيرا عن جمالها، ورسم أبطال فيلم الحفيد بالتدبيلة البوفتيك ، ورسم " فاطمة وعبد الغفور البرعى " بالكشرى .

 

اقرأ ايضا: حكايات| «إنسان الغاب».. أذكى الحيوانات يبكي ويضحك كالبشر 


وتابعت داليا أن الرسم والفن ليس شرطا أن يكون فى معارض وأماكن بعيدة ولكن يمكن أن نصنع الفن ونرى الجمال فى كل ما حولنا حتى ولو كان طعامنا.

 

وأضافت ندى عادل 25 عاما ، أنها منذ نعومة أظافرها تهوى الفن والرسم بالأكل بدل من الفرشاة والألوان وخاصة تزين الطعام بشكل مختلف ، وبدءت فى رسم الشخصيات الكارتونية من طعام البيض والزيتون والفول والعيش وغيره من العديد من الطعام ولاقت أعجاب الكثيرين وبدءت فى تصوير فيديوهات لتعليم " الرسم بالطعام " عبر تطبيق اليوتيوب  وتشجيع الأطفال على الرسم وتناول الطعام بطريقة شهية ومميزة.