محافظ الدقهلية يكلف رؤساء الأحياء والمدن بتحصيل رسوم النظافة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعًا مع رؤساء الأحياء ومركز المنصورة ومسئولي الحسابات وجهاز نظافة وتجميل المدينة والعاملين المعينين علي صناديق النظافة بالأحياء .

تناول المحافظ خلال الاجتماع عددًا من الموضوعات التي تتعلق بتحسين المظهر الحضاري لمدينة المنصورة عاصمة المحافظة وتنسيق عمل جهاز نظافة المدينة مع الوحدات المحلية للأحياء وتعظيم الإيرادات حفاظا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتحصيل إيرادات الدولة الخاصة بجميع أنواع الرسوم التي حددها القانون والقواعد المنظمة خاصة فيما يتعلق بالنظافة مؤكدًا ضرورة أن يتواكب ذلك مع خدمة جيدة يلمسها المواطن في مجال النظافة ورفع القمامة بالشوارع والميادين.

أكد المحافظ على ضرورة قيام الموظفين المثبتين بالعمل على صناديق النظافة بالأحياء في التحصيل لرسوم النظافة من الوحدات السكنية والمحلات بنطاق الأحياء مشيرًا إلى أهمية متابعة التحصيل وفقا للحصر الفعلي للوحدات السكنية والمحلات بنطاق المدينة ووفقا لقاعدة البيانات المتوفرة في كل من شرق وغرب المدينة ومركز المنصورة.

اقرأ ايضا|رفع 450 طن مخلفات وصيانة الإنارة بشوارع المنصورة

وأكد محافظ الدقهلية على المسئولية الكاملة لرؤساء الأحياء ومركز المنصورة عن متابعة أعمال التحصيل مشيرًا لإثابة وتحفيز المجدين ومعاقبة المقصرين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، كما وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير أعمال القائمين على التحصيل وتوفير الوسائل اللازمة لنجاح المنظومة وفي مقدمتها وضع مستهدف شهري لكل محصل يتم من خلاله التقيم والمحاسبة.

وأشار إلى ضرورة التنسيق والتعاون الكامل بين جميع أعضاء الجهاز التنفيذي للوحدات المحلية بأحياء مدينة المنصورة  ومركز المنصورة وجهاز نظافة وتجميل المدينة لإنجاح المنظومة الجديدة من أجل أن تعود المنصورة إلى مظهرها الجمالي والحضاري.