للأمهات| احذري هذه الأعراض.. «متحور دلتا» يصيب الأطفال بشدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأ متحور دلتا وهو إحدى سلالات فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، في الانتشار بين الكبار، ولكنه أصبح يصيب الأطفال بشكل أكبر على خلاق السلالات السابقة للفيروس التاجي الذي كان لا يصيب الأطفال لعدم انتشارها بشكل سريع. 

أعلن موقع "هيلث لاين" الأمريكي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن إحصائية أعدتها أكاديمية طب الأطفال الأمريكية كشفت إصابة نحو 94 ألف طفل بفيروس كورونا، في أسبوع واحد.

اقرأ أيضا : 5 طرق بسيطة للتخلص من «الكرش» بدون دايت ورياضة

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن سلالة "دلتا" هي أكثر عدوى بمقدار الضعف من سلالات كورونا الأخرى، مشيرا إلى أن أعراضها تكون أكثر حدة، خاصة على الأطفال، الذين لا يحصلون على اللقاحات المضادة للفيروس.


وبحسب أبحاث علمية في جامعة "يل" الأمريكية، فإن السعال وفقدان حاسة الشم من أخف أعراض الإصابة بـ "دلتا"، بينما يكون الصداع وسيلان الأنف والحمى، يعد من أشد الأعراض، التي تسببها سلالة "دلتا بلس" عندما تصيب الأطفال.

ويقول مايكل جروسو، رئيس قسم الأطفال بمستشفى "هنتنجتون" في نيويورك، إن الحمى والسعال وسيلان الأنف والطفح الجلدي من أهم الأعراض.
ولفت إلى أن السلالة الجديدة "دلتا" لها أعراض واسعة على الأطفال، على خلاف السلالات السابقة، وأبرزها:

الصداع الشديد واحمرار في العين.
آلام البطن وضيق في منطقة الصدر.
الشعور بالإرهاق والخمول.
انخفاض ضغط الدم.
القيء وآلام الرقبة.


وشدد الطبيب الأمريكي على أهمية ملاحظة أي تغير على حالة الطفل وفي حالة اكتشاف بعض هذه الأعراض، إجراء التحاليل اللازمة للكشف عن احتمال الإصابة بفيروس كورونا من عدمه.

متى يمكن إجراء اختبار كورونا للطفل؟


إذا ظهرت أي من أعراض الإصابة بالمرض على طفلك، فيجب عليك إجراء اختبار الكشف عن الإصابة بمتحور "دلتا بلس".
وأبرز الأعراض التي يجب الانتباه لها هي أعراض الجهاز التنفسي، بحسب موقع "هيلث لاين"، الذي أشار إلى أهمية عزل الطفل حتى تختفي الأعراض إذا ثبت إصابته بكورونا.