كاتب صحفي: مصر دولة لا تعتدي لكنها تحفظ أمنها القومي

 وليد طوغان الكاتب الصحفي
وليد طوغان الكاتب الصحفي

علق الكاتب الصحفي وليد طوغان، على عودة المصريين إلى أرض الوطن من أفغانستان، مشيرا إلى أن المصري تحول بعد عثرات عدة على رأس أولويات الدولة في الداخل والخارج، مؤكدًا أن دولا كبرى لم تتمكن حتى الآن من إعادة رعاياها.

 

اقرأ ايضا .. القائم بأعمال الرئيس الأفغاني يتهم حركة «طالبان» بانتهاك حقوق الإنسان

 

وأضاف "طوغان" خلال  مداخلة هاتفية ، ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز" اليوم اتلثلاثاء، أن مصر دولة قوية، ولديها اليد الطولى في الإقليم، تستطيع أن تُنفذ قرارها من خلال القيادة السياسية في أي بقعة في العالم ، مشيرا إلى أن مصر لديها قدرة هائلة على تجميع مواطنيها في أفغانستان والتوجه إلى مطار كابول رغم صعوبة الأمر وسيطرة طالبان على البلاد إشارة كبيرة على أن الدولة تعمل من أجل المواطن، حفاظًا على سلامته وكرامته.

 

وأشار "الكاتب الصحفي" ، إلى أنه يجب على كل مصري يفخر أنه مصرى،  لافتا الى  أن مصر دولة لا تعتدي لكنها تحفظ أمنها القومي والأمن القومي للمواطن للتأكد من سلامته وحفظ نفسه وممتلكاته ، مؤكدا ، أن مصر قادرة على  حماية مواطنيها في الخارج.

 

وأشاد" طوغان"  بموقف الثأر للمصريين في مدينة درنة في ليبيا وكذلك استعادة الموجودين في ووهان الصينية بعد جائحة كورونا، مشيرا إلى أن عملية إعادة المصريين من أفغانستان ليست سهلة وتمت بعد ترتيب كامل ، وهناك رجال في الظل يعملون في أقصى الظروف من أجل المواطن المصري.