لجنة مكافحة كورونا: اللقاحات لا تؤثر على الصحة الإنجابية

الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العليم لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العليم لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العليم لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن اللقاحات آمنة ولا تؤثر على الصحة الإنجابية للرجل أو المرأة في أي حال من الأحوال أو تسبب مرضًا.

وقال "حسني"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأحد، إن كل لقاحات كورونا عبارة عن فيروسات ميتة أو جزء من الفيروس أو التركيب الجيني له، متابعًا: «لا يوجد نسبة للعدوى أو الإصابة سواء للمرأة أو الرجل».

وأضاف أن الوزارة تمنع منح لقاحات كورونا للسيدات الحوامل؛ بسبب عدم جواز عمل دراسة على تلك الفئة أخلاقيًا إلا بعد الحصول على موافقة منها، مشيرًا إلى أن الدولة لازالت ملتزمة بتلقيح المواطنين فوق 18 عامًا ضد فيروس كورونا.

وأشار رئيس لجنة مكافحة كورونا، إلى أن نسبة الإصابة بـ«كوفيد - 19» في الأطفال ليست كبيرة، فضلًا عن أن نسبة الحالات الشديدة والوفيات بينهم 0%، نافيًا وجود داعِ لتلقيح الأطفال ضد كورونا في هذه المرحلة.

ولفت إلى أن الدولة تسعى الآن لتلقيح الفئة العمرية التي تتعرض لمضاعفات شديدة إذا أصيبت بفيروس كورونا، موضحًا أن الدولة ستخفض سن الحصول على لقاح كورونا بعد الانتهاء من تلقيح تلك الفئة، وإثبات الأبحاث الكفاءة والفاعلية والأمان للقاحات كورونا على الأطفال.

اقرأ أيضاً.. وزيرة الهجرة : نتعاون مع الصحة لحل أزمة العمالة الحاصلة على لقاح كورونا الصيني