إنجازات مبادرة «حياة كريمة» بالدقهلية | فيديو

الدكتور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية
الدكتور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية

قال الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، إن مبادرة «حياة كريمة» هي المشروع الأكبر والأعظم في تاريخ المشروعات داخل الدولة المصرية، معقباً: "لم نبالغ إذا أطلقنا عليه المشروع الأكبر على مستوى العالم"، موضحاً أن لم يسجل التاريخ أي مشروع يمتد لهذا النطاق الجغرافي الواسع في أي دولة من الدول.

وأضاف هيثم الشيخ خلال لقائه مع برنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن مبادرة «حياة كريمة» هي مشروع يغطي أكثر من 50% من مساحة الدولة المصرية، ويصل لأكثر من 60% من سكان الشعب المصري، مشيراً إلى أنه يعكس حرص الإدارة المصرية الحالية على ضرورة تغيير حياة المواطنين.

وتابع نائب محافظ الدقهلية، أن من مهام الإدارة المصرية الحالية هو الاستشراف على المستقبل من خلال ضخ العديد من المشروعات الجديدة، وبناء المدن الجديدة، بالإضافة إلى حماية الريف المصري من الانهيار، وتطويره، معقباً: "اللي بيحصل في الريف حالياً كنا بنحلم بيه زمان، لكن دلوقتي أصبح الحلم حقيقة على أرض الواقع خلاص".

ونوه هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية،  أنهم كُلفوا بسماع متطلبات المواطنين واحتياجات الأسر الأولى بالرعاية، والفقراء، وذلك بتعليمات من الإدارة المصرية، مشيراً إلى أن من خلال النزول على أرض الواقع تم تحديد الأراضي التي سيتم عليها إنشاء محطات المعالجة والصرف، والمجمعات المركزية الحرفية وذلك بالتعاون مع الأهالي أيضاً.