استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصرى بالبنوك في الأسبوع الثالث من أغسطس

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

شهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الاستقرار مقابل الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الثالث من أغسطس 2021، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.

 

وعالميا.. انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، بنسبة 0.30% خلال هذا الأسبوع، وكان قد تأرجح بين المكاسب والخسائر.

 

وبدأ مؤشر الدولار الأسبوع قويًا، حيث زادت البيانات الايجابية الواردة في تقرير التوظيف الصادر يوم الجمعة الماضية، بالإضافة إلى المستوى القياسي لبيانات الوظائف الجديدة الصادر يوم الإثنين، من الآمال حول تحسين سوق العمل، كما دعم هذا الأمر حديث الأسواق عن تقليص بنك الاحتياطي الفيدرالي لمشترياته من السندات.

 

وعلى الرغم من ذلك، وخلال الأسبوع، اعتبرت أسواق العملات الأجنبية أن إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلك لن يشجع الاحتياطي الفيدرالي على اتخاذ أي خطوة، وهو الأمر الذي بدوره فتح المجال لعمليات جني الأرباح.

 

وكبد هذا الأمر خسائر لمؤشر الدولار، والتي تفاقمت بسبب صدور مؤشر ثقة المستهلك المخيب للآمال الجمعة الماضية.

 

وسجل سعر الجمع الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.63 جنيهًا للشراء، 15.73 جنيهًا للبيع، في كل من بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، كما بلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 15.65 جنيهًا للشراء، 15.75 جنيهًا للبيع.

 

واستقر السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.65 جنيهًا للشراء، و نحز 15.74 جنيهًا للبيع.

 

بينما سجل سعر الجمع الدولار الأمريكي، يوم الأحد الماضي 15 أغسطس، نحو 15.63 جنيهًا للشراء، 15.73 جنيهًا للبيع، في كل من بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، كما بلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 15.65 جنيهًا للشراء، 15.75 جنيهًا للبيع.

 

واستقر السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.65 جنيهًا للشراء، ونحو 15.74 جنيهًا للبيع.

 

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر اليورو بنسبة 0.30% بسبب ضعف الدولار، وعلى الرغم من ذلك، لم يكن الجنيه الإسترليني قادرًا على الاستفادة من ذلك، وبدلاً من ذلك أغلق منخفضًا بنسبة 0.04% نتيجة للخسائر المدفوعة ببيانات الناتج المحلي الاجمالي.

 

ومن الجدير بالذكر أن صدور بيانات نمو الناتج المحلي الاجمالي في المملكة المتحدة جاءت متوافقة مع التوقعات، ولكنها كانت أقل قليلاً من توقعات النمو الصادرة عن بنك إنجلترا.

 

وارتفعت أسعار الذهب على خلفية ضعف الدولار والانخفاض الحاد لعوائد سندات الخزانة يوم الجمعة عقب ورود بيانات ضعيفة حول معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة.

 

اقرا ايضا :ارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب العالمية للتراجع 0.5%