اتهام غريب لنجم يعشقه المصريون.. جاكي شان

جاكي شان في أحد مشاهده السينمائية - أرشيف أخبار اليوم
جاكي شان في أحد مشاهده السينمائية - أرشيف أخبار اليوم

يقيس نجوم السينما العالمية قيمتهم بما يستطيعون أن يكسبوه من ملايين الدولارات ولكن النجم الصيني جاكي شان يقيس قيمته بعدد العظام التي انكسرت في جسمه وهو يؤدي الحركات الصعبة في أفلامه.

 

فجاكي شان لا يستعين بدوبلير أو نموذج بلاستيك ليؤدي الحركات الصعبة بدلاً منه، ولا يعتمد على الخدع السينمائية والمؤثرات البصرية لإيهام جمهوره بأنه يقفز من أعلى البرج أو يتسلق الحوائط بقدميه ولكنه يفعل ذلك فعلا.

 

وجاكي شان هو خلاصة آسيوية مبدعة تتحدى فناني هوليوود فهو ممثل ومخرج ومنتج مثل «كلينت إيستوود» ومصمم حركات ومعارك مثل «جين كيلي» وكوميديان يعبر بالوجه ومرونة الجسم مثل «جيم كاري وشارلي شابلن».

 

اقرأ أيضًا| البحث عن قنبلة ذرية «ضائعة» في إسبانيا.. سقطت بالخطأ

 

ومنذ أكثر من 30 عامًا كان جاكي شان بصدد تصوير أحد أفلامه في مصر، ورفضت السلطات المصرية تصوير بعض مشاهده الخارجية، مما اضطره إلى التصوير في صحراء النقب بإسرائيل.

 

وهناك ارتكب الإسرائيليون موقفًا لم يرتكبه المصريون مع أشهر نجوم العضلات، فسمحوا له بالتصوير وقدموا له التسهيلات لفيلمه وأعفوه من الضرائب والجمارك، ودفع هذا الترحاب بجاكي شان إلى مدح إسرائيل في فيلمه.

 

وتم اتهام جاي جان بالصهيونية، ولكن بالرجوع إلى المصدر الذي أشار له الخبر المنشور في مجلة «إمباكت» الإنجليزية لم يتم العثور على هذه الواقعة المتعلقة بتصوير الفيلم.

 

وبالرجوع إلى مدير الرقابة على الأفلام في هذا الوقت «عادل عبود» ومدير الرقابة السابق «حمدي سرور» تبين أن جاكي شان لم يتقدم بطلب لتصوير أي فيلم في مصر، وذلك بحسب ما تم نشره في جريدة روز اليوسف.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم