بعد سؤال المنتج الأمريكي.. زهرة العلا تدخل في نوبة بكاء 

الفنانة زهرة العلا
الفنانة زهرة العلا

النور في وجنتيها والسحر في عينيها، كل شيء فيها كان فوق مستوى الجمال، إنها الفنانة زهرة العلا التي تخيل الكثير من شدة جمالها أنها حورية هبطت من السماء إلى الأرض منذ مثلت في مسرحية "حورية من المريخ".

كانت زهرة العلا تحب الجلوس في مقهى "إكسلسيور" بجوار سينما مترو، وفي هذا المطعم موائد تطل على ناصيتي سليمان باشا وعدلي باشا، وزهرة كانت دائمًا تجلس خلف الزجاج لتشاهد الناس.

وتخرجت زهرة في معهد التمثيل العالي وكان ترتيبها الأولى، وقدمها أحد الفنانين إلى الكاتب والمنتج الأمريكي "جين ماركي"، فسألها: "هل تبكين يا آنستي؟"

ولم ترد عليه زهرة العلا، وظنوها لم تفهم السؤال ولكنهم ذهلوا عندما رأوا الدموع تجري في عينيها كالشلال لتثبت له قدرتها الفنية الكبيرة على التمثيل، وذلك كما تم نشره في مجلة آخر ساعة في 19 مارس 1952.

زهرة العلا محمد بكير رسمي ولدت في 10 يونيو 1934 في حي محرم بك بالإسكندرية، وبعد حصولها على دبلوم من معهد الفنون المسرحية انتقلت مع عائلتها إلى المحلة الكبرى ثم إلى القاهرة.

تتلمذت على يد الفنان يوسف وهبي وعملت في مسرحه ثم اتجهت إلى السينما والتليفزيون، وقدمت 120 فيلمًا و50 مسلسلاً على مدار تاريخها الفني، وعانت في أيامها الأخيرة من الشلل حتى توفيت في 18 ديسمبر 2013 عن عمر 79 عامًا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضًا..  صلاح ذو الفقار وزهرة العلا.. يُمثل فيلمًا لأجلها ويطلقها ليلة الزفاف