مصرع عائلة بالكامل على الحدود «التونسية الجزائرية» خلال هجرة غير شرعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقيت عائلة من أصول أفريقية مصرعها بالكامل على الحدود التونسية الجزائرية خلال محاولتهم الهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضًا: بعد موجة حارة.. حرائق تجتاح الغابات في جبال غرب تونس | فيديو

وبحسب وسائل إعلام تونسية فإن العائلة المكونة امرأتان وعدد من الأطفال كانت في طريقها إلى تونس من أجل الهجرة منها بطريقة غير شرعية إلى أحد البلاد غير المعروفة بعد.

وأضافت وسائل الإعلام التونسية أنه الشرطة تمكنت من القبض على أحد الرجال الذي نجا من الموت على الحدود بعدما ضلت العائلة الطريق، والذي قام بإخبار السلطات عن المكان الذي تتواجد فيه باقي أفراد العائلة المتوفين.

وذكر المعهد الوطني للرصد الجوي أن العاصمة التونسية سجلت أمس الأربعاء درجة حرارة قياسية بلغت 49 درجة مئوية وسط موجة حارة تجتاح شمال البلاد.

وأدى ارتفاع درجات الحرارة في بعض مناطق تونس إلى انقطاع الكهرباء مع بقاء الناس في منازلهم وتشغيلهم مكيفات الهواء، مما زاد الضغط على شبكة الكهرباء.

وقال المعهد إن أعلى درجة حرارة مسجلة قبل ذلك بلغت 46.8 درجة مئوية عام 1982، وسجلت كذلك مدينتا بنزرت وباجة الشماليتان أعلى درجة حرارة في تاريخهما يوم الثلاثاء.

وحذرت لجنة معنية بالمناخ تابعة للأمم المتحدة من أن تغير المناخ بات قريبا من الخروج عن السيطرة وأن من المؤكد بالفعل أن يواجه العالم مزيدا من اضطرابات المناخ لعقود مقبلة إن لم يكن لقرون.

وفي منطقة البحر المتوسط، أسهمت درجات الحرارة المرتفعة في الأسبوع المنصرم في اندلاع حرائق غابات في أجزاء من اليونان وتركيا والجزائر.

ونشبت حرائق أيضا في بعض المناطق الجبلية من غرب تونس يوم الثلاثاء ويوم الأربعاء.

ومن المتوقع تسجيل درجات حرارة في أوائل الأربعينات في أنحاء شمال تونس يوم الأربعاء.