صور| بوزن تفاحة.. أصغر مولودة في العالم تغادر مستشفى جامعة سنغافورة

أصغر مولودة في العالم
أصغر مولودة في العالم

غادرت أصغر مولودة في العالم، مستشفى جامعة سنغافورة الوطنية، وكان وزن الطفلة "كويك يو شوان" 212 جرامًا، أي بما يعادل وزن تفاحة، وطول 24 سم عند الولادة، وذلك بعد 13 شهرًا من العلاج المكثف.


ففي الشهر السادس، قرر الأطباء إخضاع والدة "يو شوان" لعملية قيصرية عاجلة، وذلك بعد أن تم تشخيص إصابتها بتسمم الحمل، وهو ارتفاع خطير في ضغط الدم، يمكن أن يلحق الضرر بالأعضاء الحيوية، ويؤدي إلى الوفاة لكل من الأم والجنين، ولكن العناية المكثفة التي خضعت لها الرضيعة ساعدتها في البقاء على قيد الحياة، ليصل وزنها قبل الخروج من المستشفى 6.3 كجم.


وصرحت المستشفى في بيان لها: "على الرغم من الصعوبات، مع وجود مضاعفات صحية عند الولادة، فقد ألهمت هذه الطفلة كل من حولها بمثابرتها ونموها، مما يجعلها طفلة غير عادية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، ووسط بصيص من الأمل في بقائها على قيد الحياة“.


وأكد الأطباء في مستشفي جامعة سنغافورة الوطنية، أن الرضيعة لا تزال تعاني من مرض رئوي مزمن، وستحتاج إلى بعض المساعدة في التنفس من المنزل، ومن المتوقع أن تتحسن بمرور الوقت.


يذكر أن صاحبة الرقم القياسي السابق، كانت فتاة في الولايات المتحدة، تزن 245 جرامًا عند الولادة في عام 2018، وفقًا لسجل أصغر الأطفال الصادر في جامعة أيوا.