انكسار الموجة الحارة غدا.. والقاهرة تسجل 39 درجة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس غدا شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية ، كما تنخفض درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات مئوية.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا ، معتدل الحرارة ليلا رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وتتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وتظل فرص سقوط الأمطار على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر ( حلايب وشلاتين وأبو سمبل) على فترات متقطعة ونشاط رياح أيضا على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، بداية من غدا وحتى نهاية هذا الأسبوع تنخفض درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات على القاهرة من المتوقع أن تسجل 39 درجة والاثنين 37 درجة وتستمر حتى نهاية الأسبوع لتتراوح ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية لكن هذا يعتبر أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

 

وكشفت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم أن النصف الثاني من شهر أغسطس تعود درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية لتكون من 35 درجة إلى 36 درجة.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة، غدا ، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 39  26 .

السواحل الشمالية 33 26 .

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر  39 38 .

شمال الصعيد 41  26.

جنوب الصعيد 44  28.

خاص| الأرصاد تكشف السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة.. وهذا موعد تحسن الطقس