8 خطوط جوية روسية تحصل على تصاريح رحلات للمنتجعات المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منحت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي في روسيا، تصاريح لـ 8 خطوط جوية لتنفيذ رحلات إلى منتجعات مصر.

اقرأ أيضًا: روسيا: مصر عززت الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة

ويترتب على قرار الإدارة أن "إيروفلوت" و"بوبيدا" و"روسيا" و"إس-7"، و"سمارت أفيا"، و"أورال للطيران"، و"نورد ويند"، و"أزور آير" قد تلقت تصاريح للرحلات الجوية من المدن الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ.

وأعلنت الوكالة الروسية: "أن قرار اللجنة المشتركة بين الإدارات بشأن منح تصاريح الرحلات الجوية إلى المدن السياحية في مصر يستند على الحقوق التجارية القائمة. وأنه سيتم منح تصريح الطيران بعد القرار المناسب من مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في روسيا".

وصرح السفير الروسي في القاهرة، جيورجي باريسينكو، أمس الخميس، بأن بلاده تأكدت من أن السلطات المصرية قامت بتعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات والمنتجعات المصرية بشكل كبير متمنيا إقامة آمنة ومريحة للروس.

ورفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي رسميا، الحظر المفروض منذ عام 2015 على تسيير الرحلات الجوية إلى منتجعات مصر.

ووقع بوتين اليوم مرسوما رئاسية يقضي بإلغاء المرسوم رقم 553 الذي صدر عنه في الثامن من يناير 2015 تحت عنوان "بعض الإجراءات الرامية لضمان الأمن القومي لروسيا الاتحادية وحماية مواطني روسيا الاتحادية من أعمال إجرامية وغير قانونية".

كما يقضي المرسوم الجديد بإلغاء المرسوم الذي صدر عن الرئيس في الثاني من يناير 2018 وهو ينص على إدخال تعديلات على المرسوم رقم 553.