نبض السطور

بداية الحكاية

خـالد مـيرى
خـالد مـيرى

قناة السويس الجديدة لم تكن مجرد حلم وتحقق، لكنها كانت البداية الحقيقية للإنجازات الكبرى.. بداية الحكاية للنجاحات الكبرى التى مهدت للجمهورية الجديدة.
قبل ١٤٧ عاماً حفر المصريون قناة السويس بأجسادهم ومعاولهم لتتحول إلى الممر الملاحى الأهم فى العالم.. وقبل ٦ سنوات احتفلنا بافتتاح القناة الجديدة لتتواصل ملحمة الكفاح والنجاح.. كان مقرراً أن ينتهى العمل فى عامين لكن زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى وضع حجر الأساس لانطلاق الجمهورية الجديدة، حين طلب أن ينتهى العمل فى عام واحد.. وقد كان. 
هذه كانت البداية الصحيحة لتحدى التحدى، لقصة نجاح شعب لا يعرف المستحيل.. ورئيس يمتلك رؤية متكاملة للمستقبل وإرادة لا تلين وعزيمة لا تعرف إلا النجاح. 
فى ١٩٢ ساعة فقط جمعت البنوك من المصريين ٦٤ مليار جنيه كانت مطلوبة للعمل الكبير، هى قصة شعب يعشق بلده وكان فى حاجة ماسة لقصة نجاح، بعد سنة إخوان الإرهاب السوداء وبعد أن أنقذت ثورة ٣٠ يونيو العظيمة مصر من الضياع. 
نجحت مصر بعزيمة الرجال فى إنهاء العمل الجبار فى عام واحد، لتكتب فصلاً جديداً عنوانه النجاح وحده.
العمل العظيم تم استهدافه بشائعات وأكاذيب إخوان الإرهاب، والأيام أثبتت أنهم لا ينطقون إلا إفكا ولا يتنفسون إلا كذبا. 
بعد افتتاح القناة الجديدة تواصلت قصة النجاح فى كل المجالات.. وتزايد إيراد قناة السويس كل عام ليصل إلى ٥٫٨ مليار دولار هذا العام، عملة صعبة يتم ضخها فى شرايين الاقتصاد لخدمة الشعب والتنمية المستدامة.. وعلى شاطئ القناة انطلقت مشروعات التنمية وستكتمل بإذن الله لتصبح المنطقة الاقتصادية الأهم فى العالم. 
قناة السويس الجديدة مفتاح النجاح والمستقبل والعنوان الحقيقى لشعب.. إذا أراد الحياة.. يستجيب القدر.