بروتوكول تعاون بين التعليم العالي والكلية الملكية للأطباء بانجلترا

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والكلية الملكية للأطباء والجراحين بإنجلترا.

وقال حسام عبد الغفار في مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن محاولات التعاون المؤسسي بين وزارة التعليم العالي والكلية الملكية للأطباء والجراحين  بدأت من 20 عاما.

وأضاف حسام عبد الغفار: "توقيع البروتوكول الآن دليل على أن مصر تسير على الطريق الصحيح وأنه هناك اهتمام بالغ من القيادة السياسية بأن يكون مستوى التعليم والتدريب المهني على مستوى عالمي".

اقرأ أيضا

 الزراعة: بروتوكول مع جنوب السودان لتطوير المنظومة الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية

 

وتابع أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية: "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقعت بروتوكول تعاون مع الكلية الملكية للأطباء والتي تعتبر واحدة من أكبر الجهات العاملة في مجال البحث والتدريب المهني".

 

وأكمل عبد الغفار: "سوف نبدأ بتخصص طب وجراحة العيون وطب الأسنان، ويتضمن البروتوكول على تواجد مناهج موحدة ويكون هناك مكان معتمد لامتحانات الزمالة للكلية الملكية لطب أمراض العيون ومكان لامتحانات  أو التدريب المهني لأطباء الأسنان، إضافة إلى تواجد مقر للكلية الملكية في مصر".

 

ولفت أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية إلى أن مصر جادة في التطوير وفق استراتيجية كي يكون مستوى الطبيب والقطاع الصحي المصري على نفس المستوى العالمي.