صفاء أبوالسعود: الصدفة جعلتني بطلة استعراضية

صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود

قالت الفنانة صفاء أبو السعود إن المسرح دائماً ما تكون له رهبة وأنها تتذكر أول مرة وقفت فيها على خشبته  قائلة: «أول مرة وقفت فيها على المسرح كانت حاجة غريبة ومناسبة عجيبة؛ لأني كنت وقتها في الفصل التدريبي في الفرقة الاستعراضية الغنائية وكان مدير المسرح وقتها أحمد شفيق أبو عوف والد الراحل عزت أبو عوف».

تابعت خلال لقاء خلال  برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلة :" الراحل عزت أبو عوف اشتغل معانا في فرقة البالية وكان والده زعلان ".

وأضافت أنه كان فيه مسرحية للفنانة  نعيمة عاكف تعرض على المسرح  وقتها ولم أكن وقتها هناك وأخرى تعرض وكان بها دور لشخصية الامبراطورة اوجيني .. وكنت وقتها في ثانية ثانوي ودخلت المسرح  وقتها وكنت في فصل تدريبي  و أحمد شفيق أبو عوف  قال لي وقتها تعرفي تمثلي  ؟! لأن ماريلا كارولو التي ستقوم بدور أوجيني  مسافرة ومافيش بديل .. رديت عليه وقتها وقلتله طبعاً يا أستاذ بكل ثقة لأني كنت بمثل من وأنا طفلة  وعندي ثقة في نفسي.

 أكملت : وافقت وكبروني وقتها وعملوا شعري أبيض وطلعت المسرح في سن15 سنة  وبعدها على طول  توفيت الفنانة نعيمة عاكف والتي كانت تعرض وقتها  مسرحية " بدلة التشريفة  وبدلة التاريخ "  وكان المسرح في الإسكندرية مكتظ  ونفس السؤال قالي لي أحمد شفيق أبو عوف : تعرفي تمثلي الدور ده يا صفاء : رديت بحماس: ايوه طبعاً يا أستاذ أنا كنت بشوف الراحلة كتير في الكواليس  .. وكانت متوفية منذ ثلاث أيام وصعد شفيق على المسرح دقيقة حداد وقلهم أنا هقدملكم فنانة جديدة من الطلائع والشباب تعرفوها وهي طفلة وهتقدم الشخصية والاستعراض ومن أول ثانية لقيت تصفيق فظيع خضني وشجعني أني لازم أعمل كويس وكانت الفقرة مليانة استعراض ".

استطردت : عملت الدور والشخصية بقيت بطلة الفرقة واشتغلت على طول".