رئيس البرلمان العربي: أدوات جديدة للتعامل مع الأوروبيين لدعم القضايا العربية

جانب من أحد اللقاءات
جانب من أحد اللقاءات

أكد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، أن البرلمان العربي في إطار استراتيجية عمله الجديدة استحدث بعض الاقترابات والأدوات الجديدة لدعم ومساندة القضايا العربية مع الجانب الأوروبي، وخاصة البرلمان الأوروبي، وذلك من خلال بناء شبكات اتصال وتواصل فاعلة مع بعض رجال الأعمال والشخصيات الأوروبية المؤثرة على الرأي العام.

جاء ذلك خلال لقاءات أجراها مع بعض رجال الأعمال وبعض الشخصيات المؤثرة في الرأي العام وجماعات المصالح الأوروبية.

وأشار العسومي إلى ضرورة التواصل مع جماعات الضغط والمصالح الأوروبية، مما يساعد في تقديم الصورة الصحيحة والحقيقية عن الدول العربية وأوضاعها وما تشهده من تطور في مجالات عدة، وأيضًا تفتح المجال لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات أخرى.

ودعا العسومي إلى ضرورة بناء شبكات الاتصال والتواصل من قبل البرلمانيين في المجالس والبرلمانات العربية كافة؛ بما يساهم في الدفاع عن القضايا العربية وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تمثيل وتقديم نبض المواطن العربي.

وخلال اللقاءات، أكد رئيس البرلمان العربي على أهمية التعاون مع كافة الأطراف المعنية في توضيح الصورة الصحيحة الحقيقية فيما يتعلق بحقوق الإنسان في الدول العربية والبعد التام عن تسييس القضية ومحاولة الابتزاز ، مؤكدا ضرورة العمل بشكل مؤسسي حتى لا يخرج مجال حقوق الإنسان عن نطاقه وعن الواقع الفعلي، والعمل على إبراز إيجابيات كثيرة ومتعددة قد تحققت.